6 نتائج لزيارة رئيس الوزراء بني سويف.. أبرزها إنشاء مستشفى عام ومنطقة تجنيد

6 نتائج لزيارة رئيس الوزراء بني سويف.. أبرزها إنشاء مستشفى عام ومنطقة تجنيد اثناء زيارة رئيس الوزراء لبني سويف المصدر : إعلام المحافظة

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء ، محافظة بني سويف، أمس الثلاثاء، وبرفقته كل من الفريق كامل الوزير، وزيرالنقل، والدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، والدكتور محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، لتفقد وافتتاح بعض المشروعات التى تم إنشاؤها.

“السوايفة” ينشر نتائج ومكتسبات الزيارة، وفق بيان المحافظة اليوم، وتصريحات عدد من أعضاء مجلس النواب..

1- الموافقة على إقامة منطقة تجنيد:

وافق الدكتور مصطفى مدبولي على إقامة منطقة تجنيد بمحافظة بني سويف، بعد أن تقدم له المستشار هانى عبد الجابر، محافظ بني سويف، وبعض اعضاء مجلس النواب بطلب لإنشاء المنطقة بمبنى ديوان عام المحافظة القديم بشرق النيل، تخفيفا عن أهالي المحافظة الذين يتكبدون عناء السفر لمنطقة التجنيد بمحافظة المنيا.

2- إنشاء مستشفى عام:

وافق رئيس الوزراء على إنشاء مستشفى عام بالمحافظة، وذلك بعد أن عرض أحد أعضاء مجلس النواب، مشكلة عدم وجود مستشفى عام بالمحافظة، بعد نقل تبعية المستفى العام السابقة إلى ملكية المجاس الطبية المتخصصة وتحويله إلى “تخصصي” حيث تقدم بمقترح إنشاء مستشفى عام على مساحة 15 ألف متر مربع، بما عليها من مبانٍ قائمة وتطويرها فقط على نفقة المحافظة، ومستشفى تخصصى على مساحة 25 ألف متر مربع، بما عليها من مبان جديدة، حيث وجه مدبولي بتشكيل لجنة فورا من مجلس الوزراء والبت في موضوعها في أقرب وقت.

3- تخفيض أسعار تقنين أراضي الدولة:

كما وافق رئيس الوزارء على إعادة دراسة أسعار تقنين أراضى الدولة، سواء الزراعية أو أراضي الري أو أراضي بدل الانتفاع أو منازل الأهالى البسطاء بجميع القرى، وتخفيض اسعار المتر للمواطنين، بعد دراستها من ثلاث جهات وأخذ متوسط لها، وذلك بناءً على طلب النائب محمود عزت أبو عزوز، عضو مجلس النواب.

4-توسيع محطات المياه والصرف الصحي:

الموافقة على البدأ الفوري في توسعات محطة تنقية مياه قرية تزمنت، ومحطات قريتي نعيم والحلابية وبلفيا بعد موافقة الأوقاف على التنازل على مساحة تسع فداني أرض لإنشاء المحطات، بالإضافة إلى حل مشكلة توسعات محطات الصرف الصحي، وتم تحديد موعد الأسبوع المقبل، لحضور رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وأجهزته التنفيذية للاجتماع مع جميع النواب لحل ووضع برامج زمنية لجميع مشاكل المياه والصرف الصحى بالمحافظة.\

5- إنشاء كباري مشاه جديدة:

كما وافق مدبولي على البدء الفورى فى تنفيذ كوبرى المديرية على السكه الحديد خلال أسبوعين، لحل مشكلة تكدس السيارات بميدان المديرية وشارع البحر عند مرور القطارات على مدار اليوم، بالإضافة إلى الموافقة على إنشاء محور على النيل بمركز الفشن، لحل مشكلة تكدس المواطنين والسيارات.

6-تسليم عقود وحدات الإسكان الإجتماعي:

كما سلم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له من الوزراء ومحافظ بني سويف، عقود وحدات مشروع الإسكان الإجتماعي ببني سويف الجديدة، للأسر المستحقة للوحدات السكنية بالمشروع، بعد أن تفقد نموذجا لإحدى المشروع.

الوسوم