5 آلاف جنيه مساعدة لكل أسرة تصدعت منازلهم ببني سويف

5 آلاف جنيه مساعدة لكل أسرة تصدعت منازلهم ببني سويف صورة من المحافظة اثناء صرف المبلغ

استقبل المستشار هاني عبد الجابر محافظ بنى سويف، اليوم السبت، الأهالي الذين تضررت منازلهم عقب تعرضها لحدوث تصدع مفاجئ “أمس الجمعة” بقرية بني هارون مركز بني سويف، استدعت إصدار لجنة المنشآت أن توصى بإخلاءها من قاطنيها حرصا على سلامتهم، بحسب بيان صادر عن المحافظة.

والتقى المحافظ أفراد من الأسر المتضررة، واستمع لمطالبهم، وقرر صرف إعانة مالية عاجلة للأسر المتضررة بواقع 5 آلاف جنيه لكل أسرة، مراعاة للظروف الصعبة التي تعرضت لها تلك الأسر ولحين تجاوز هذه الظروف، مؤكدًا لهم أن المحافظة لن تدخر جهدا في سبيل حل المشكلة وتحقيق كافة أوجه الرعاية المطلوبة لهم.

وكان المحافظ فور علمه بالواقعة قد توجه مساء أمس إلى القرية يرافقه اللواء عاطف سلامة نائب مدير الأمن، واللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد، والمحاسب محمود المغربي مدير مكتب المحافظ، وعلي يوسف نائب رئيس المدينة ومسؤولي التضامن الاجتماعي.

والتقى المحافظ الأهالى خلال زيارته للقرية واستمع لمطالبهم وتفقد المنازل المتضررة، ووجه بتوفير 4 وحدات سكنية بالإيواء العاجل بمنطقة بياض العرب لنقل الأسر المتضررة إليها، مكلفا مسؤولى التضامن بتقديم أوجه الرعاية للأهالي المتضررين وبحث صرف مساعدات مالية أو غيرها من الاحتياجات الأساسية للأسر غير القادرة لحين حل مشكلتهم والتي لا تتوانى أجهزة المحافظة في تنفيذها في القريب العاجل.

كما وجه المحافظ بسرعة تنفيذ الإجراءات المطلوية لحل المشكلة، مشددًا على سرعة اتخاذ كل الترتيبات والإجراءات الهندسية والفنية التي ستسمح بتنفيذ وإتخاذ القرارات المناسبة حيال تلك المشكلة وتحديد ملابسات الواقعة والأسباب التي أدت لحدوثها بشكل مفاجئ وإعداد تقرير فني هندسي عاجل لإمكانية عمل الإجراءات القانونية إذا لزم الأمر.

للمزيد اقرأ : أول إجراء من المحافظ بشأن أهالي المنازل المتصدعة بقرية بني هارون

الوسوم