11 مليون جنية لـ10 جمعيات ببني سويف توفر 1050 فرصة عمل

11 مليون جنية لـ10 جمعيات ببني سويف توفر 1050 فرصة عمل
كتب -

:بني سويف ـ آيه أحمد، نورا علي

شارك المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف في تسليم عقود 10 مشروعات لعشر جمعيات أهلية، اليوم الأربعاء، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة بين الاتحاد الأوروبي والصندوق الاجتماعي للتنمية بتمويل قدره 11 مليون جنيه ضمن المرحلة الثانية من تنفيذ الاتفاقية بمحافظة بني سويف، وهي المشروعات التي تم اعتمادها لتوفير فرص عمل وتقديم بعض الخدمات التي تساهم في تحسين نوعية الحياة، ومنها 5 مشروعات في مجال حملات النظافة البيئية؛ بالإضافة إلى 3 مشروعات في مجال التوعية بصحة الأم والطفل، ومشروع واحد خاص بتطوير وترميم دور الحضانة، ومشروع لمحو الأمية، وتوفر هذه المشروعات 1050 فرصة عمل خلال فترات التنفيذ التي تتراوح ما بين 15 إلى 24 شهراً.

وحصلت كل جمعية مشاركة على مبلغ مليون جنية لتنفيذ المشروع، وهي: جمعية تنمية المجتمع الزراعي بطحا البيشة التابعة لمركز ببا، وجمعية التنمية بقرية أحمد طاهر بمركز الفشن، وجمعية التنمية بالزيتون بمركز ناصر، وجمعية رؤية للأنشطة البيئية والتدريب ببني سويف، وجمعية التنمية بنزلة المشارقة اهناسيا، وجمعية بني سليمان الشرقية ببني سويف، وجمعية التنمية بميانة باهناسيا، وجمعية التنمية بدلاص بناصر، وجمعية تنمية المرأة وحماية المستهلك بالفشن. فيما حظيت جمعية قبس من نور بمبلغ مليوني جنية.

وتسلم رؤساء مجالس الإدارات العقود، بحضور اللواء محمدعزت السكرتير العام، ومروان محمد مدير الصندوق الاجتماعي ببني سويف، وحسن زيطة نائب مدير الصندوق الاجتماعي.

وأوضح مروان محمد مدير الصندوق أنه بعد تسليم هذه العقود العشرة يصل إجمالي العقود الموقعة في إطار البرنامج العاجل كثيف العمالة إلى 31 عقداً بإجمالي 32 مليون جنيه.

أشاد المحافظ بدور الجمعيات الأهلية ومنظمات العمل المدني التي تعمل في إطار من التكامل مع الجهود الحكومية الرسمية باعتبارها شريكا أساسيا في عملية التنمية ولاسيما وأن عقود المشروعات التي تسلمتها الجمعيات تتضمن مشروعات في مجالات حيوية مثل البيئة والنظافة والمشروعات الصغيرة ومحو الأمية.