11 ألف فرصة عمل لأبناء بني سويف بالملتقى التوظيفي الأول

11 ألف فرصة عمل لأبناء بني سويف بالملتقى التوظيفي الأول صورة من المحافظة اثناء الملتقى

افتتح المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، ووزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان، اليوم الأحد، الملتقى التوظيفي الأول لعام 2019، الذي تنظمه المحافظة، بالتعاون مع مديرية القوى العاملة وأمانة حزب مستقبل وطن، على مدار اليوم الأحد وغدا الإثنين، تحت عنوان “معا نقضي على البطالة”، وذلك بالصالة المغطاة بالاستاد الرياضي، بحسب بيان صادر عن المحافظة.

ووفقا للبيان، يوفر الملتقى 11 ألف فرصة عمل للشباب والفتيات من مختلف الأعمار والمؤهلات بالقطاع الخاص وفي جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة داخل وخارج المحافظة، بمشاركة 60 شركة تبدأ من 1500 جنيه 3000 جنيه.

وأكد المحافظ على ضرورة المتابعة حتى يتسلم الشاب العمل بالشركة أو المصنع، مؤكدا على أنه سيتم بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة إعداد قاعدة بيانات للوظائف التي يتم الإعلان عنها في ملتقيات التوظيف، حتى يتم متابعة الشركات والمصانع وأيضا المتقدم للحصول على الوظيفة.

وعلى هامش الملتقى، أعرب محافظ بني سويف عن سعادته بالمشاركة في هذا الملتقى الهام، الذي يتناول موضوع محوري يتعلق بتوفير فرص عمل لأبنائه من شباب المحافظة، وذلك ما تسعى إليه الدولة في مقدمتها القيادة السياسية، ضمن رؤية متكاملة للارتقاء بمستوى معيشة المواطنين في كافة مناحي الحياة، مشيدا بما يظهره المجتمع المدني، سواء جمعيات أهلية أو أحزاب أو قطاع خاص وغيرهم، من تكاتف وتعاون مثمر للدفع بجهود الدولة التنموية وتحقيق رؤية مصر 2030.

كما أكد المحافظ على أن ملف القضاء على البطالة يأتي في أولويات خطة المحافظة التنموية لتوفير فرص عمل للشباب من خلال العديد من المحاور والخطوات العملية، مشيرا إلى نجاح المحافظة في حل المعوقات التي تسببت في توقف 41 منفذ بيع، وتم طرحها بالفعل للشباب بنظام حق الانتفاع، علاوة على إنهاء إجراءات حصول 34 شاب على سيارات بيع متنقلة ضمن المبادرة الرئاسية لتوفير 1000 سيارة بيع متنقلة على مستوى المحافظات، بالإضافة تنظيم ملتقى توظيفي “في نوفمبر الماضي”، الذي أسفر عن توفير وإتاحة أكثر من 3000 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه يجرى تنفيذ خطة متكاملة للدفع بمجال التدريب المهني بهدف تخريج عمالة مدربة تواكب متطلبات سوق العمل، حيث تم الأسبوع الماضي توقيع بروتوكول تعاون مع مصلحة الكفاية الإنتاجية بوزارة التجارة والصناعة لتوفير التخصصات والأعداد المطلوبة من المدربين لدعم المركز، بالإضافة إلى التعاون مع جامعة بني سويف في تنفيذ مبادرة “صنايعية مصر” لرفع كفاءة العمالة السويفية.

ودعا المحافظ الشباب للإقدام على العمل الحر والمشروعات الإنتاجية وعدم انتظار الوظيفة الحكومية، التي قد لا تتوافر الفترة الحالية، وإن وجدت لا توفر الدخل المناسب مقارنة بالأعمال الحرة والمهن الحرفية، مؤكدا دعمه الكامل لكل أفكار ومشروعات الشباب من خلال التنسيق مع الوزارات والجهات المعنية، معربا عن ثقته الكبيرة في أبناء المحافظة.

من جانبه، أكد وزير القوى العاملة على أن ملتقيات توظيف الشباب تهدف إلى عرض كافة الوظائف المتاحة في القطاع الخاص، لتوفير حياة كريمة مناسبة للشباب واستغلال طاقاتهم فيما يفيد المجتمع، مما يُحتم علينا مساندتهم وتقديم كافة أوجه الدعم اللازمة، متمنيا أن تحقق هذه الملتقيات نسبة كبيرة فى التوظيف للشباب والحد من البطالة، والاستفادة من التنوع في فرص العمل المتاحة.

وشهد الافتتاح حضور كل من: النائب حسام العمدة، أمين الحزب بالمحافظة، وعرفان شافعي، مدير القوى العاملة ببني سويف، وجمع من رجال الأعمال والمستثمرين وأصحاب الشركات والعاملين بمصانع بني سويف.

اقرأ أيضا: بمشاركة 20 شركة ومصنع.. ملتقى توظيفي في بني سويف لاستقطاب 3 آلاف عامل

الوسوم