1000 طالب بجامعة بني سويف يشاركون بمعرض القاهرة الدولي للكتاب

1000 طالب بجامعة بني سويف يشاركون بمعرض القاهرة الدولي للكتاب صورة من الجامعة اثناء مشاركة الطلاب

أعلن الأستاذ الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، عن تنظيم اتحاد طلاب الجامعة رحلة ثقافية لمشاركة 1000 طالب وطالبة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في يوبيله الذهبي، بحسب بيان صادر عن الجامعة اليوم الاربعاء.

وأوضح رئيس الجامعة أن ذلك يأتي في إطار دور الجامعة الثقافي والتنويري لتشجيع الطلاب على القراءة والاطلاع، وإيمانا بأهمية وقيمة معرض الكتاب والذي يُعد عرسا ثقافيًا مهما بجمهورية مصر العربية.

ولقد تجول الطلاب أجنحة المعرض المختلفة وشاركوا في ورش العمل والفعاليات الثقافية.

ويشارك فى المعرض 35 دولة منها 10 دول أفريقية 3 منها تشارك لأول مرة هى: كينيا، غانا، نيجريا، و16 دولة من آسيا، و7 دول من أوروبا، و2 من الأمريكتين. ويبلغ عدد دور النشر المصرية 579 منها 62 دارا نشر تشارك لأول مرة و517 شاركت فى الدورات السابقة.

أما دور النشر الأجنبية، فوصلت إلى 170 دار نشر منها 24 تشارك لأول مرة، و146 شاركت فى الدورات السابقة بإجمالى عدد أجنحة 723 للعرض والبيع، وإجمالى عدد الناشرين بلغ 1274 شامل التوكيلات وعددها 525 توكيل بما يقرب من 800 ألف عنوان.

جدير بالذكر أن جامعة الدول العربية ضيف شرف هذه الدورة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019، واختارت الهيئة المصرية العامة للكتاب، المنظمة للمعرض، اختارت الراحل الدكتور ثروت عكاشة، والكاتبة الكبيرة سهير القلماوى، شخصيتين لهذا العام.

 

اقرأ ايضاً : بروتوكول تعاون بين جامعة بني سويف و “صن يو” الماليزية

الوسوم