100 ألف جنيه مكافأة للنشر الدولي و50 ألف للباحث الأكثر مرجعية بجامعة بني سويف

100 ألف جنيه مكافأة للنشر الدولي و50 ألف للباحث الأكثر مرجعية بجامعة بني سويف صورة من الجامعة اثناء الاجتماع

وافق مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن في جلسته رقم 168 على عدد من القواعد والضوابط الخاصة بالنشر العلمي الدولي للأبحاث العلمية بالمجلات الدولية المحكمة، وذلك بحضور السادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس، حسب بيان إعلامي.

وأوضح رئيس الجامعة أن المجلس وافق على صرف مكافأة 100 ألف جنيه للبحث المنشور في مجلتي ناتيشر أو ساينس Science .. Nature”، على أن تحسب مكافأة كل باحث طبقًا لنسب المشاركة المطبقة، بشرط أن يكون الانتساب الأساسي والوحيد له جامعة بني سويف، بالإضافة إلى تكريم الباحث بمجلس الجامعة وعيد العلم، وكذلك الباحثين الحاصلين على جائزة نوبل في العلوم وفيلدس في الرياضيات، وصرف 50 ألف جنيه للباحث الأكثر مرجعية، ويكرم في عيد العلم وذلك لمرة واحدة في الحياة الوظيفية.

وأشار الدكتور منصور حسن، إلى أنه سيتم صرف مكافآت لكل الأبحاث المنشورة والمفهرسة في سكوبس أو كلاريفيت في التخصصات العلمية المختلفة، وكذا للباحث المتميز الذي تصل عدد أبحاثه المنشورة 10 أبحاث أو أكثر في عام واحد، هذا بالإضافة إلى أنه سيتم صرف مكافأت للباحثين بالجامعة لمن يشار إلى أبحاثهم المنشورة في عام واحد، وللنشر في المجلات المميزة Q1 بشرط أن يكون الباحث انتسابه الأساسي والوحيد جامعة بني سويف.

الوسوم