وصول أسمدة جديدة لهذه الجمعيات بالفشن لدعم المزارعين

وصول أسمدة جديدة لهذه الجمعيات بالفشن لدعم المزارعين أسمدة .. صورة ارشيفية

قال المهندس حازم مكرم، مدير إدارة التعاون الزراعي بمركز الفشن، بمحافظة بني سويف، إنه تم وصول 365 طن أسمدة لبعض الجمعيات الزراعية بدائرة المركز تدعيمًا للمزراعين، للمحاصل الشتوية من خضار وفاكهة وغيرة.

أنواع الأسمدة الموجودة

وأضاف مدير الإدارة، فى تصريح لـ” السوايفة”، اليوم الخميس، أنه تم ورود 65 طن اسمدة سوبر محبب لجمعية شنرا، وورود 50 طن أسمدة يوريا مكور السويس لجمعية شنرا، وورود 50 طن أسمدة يوريا مكور السويس لجمعية الفنت الشرقية، وورود 50 طن اسمدة يوريا مكور السويس لجمعية أقفهص.

وتابع، أنه تم وصول 50 طن أسمدة يوريا مكور السويس لجمعية صفط الخرسه، وورود 50 طن اسمدة يوريا نتروجين لجمعية صفط الخرسه محول من دلهانس، وورود 50 طن اسمدة يوريا مخصوص من مصنع أبو قير لجمعية أقفهص.

وأوضح مدير الإدارة أن سعر الشيكارة من الأسمدة اليوريا بـ 164 جنيهًا، وسعر الشيكارة من الأسمدة نترات بـ 159 جنيها، مشيرًا إلى أن الكمية المتاحة لكل مزارع على حسب نوعية المحصول، حيث يحصل المزارع على 3 أجولة أسمدة يوريا لمحصول بنجر السكر، أو 4 أجولة نترات على حسب الأسمدة المتاحة، ويحصل المزارع على 3 أجولة يوريا أو 5 أجولة نترات لمحصول القمح.

وأشار إلى أن  المزارع يحصل على 5 أجولة يوريا، و7 نترات لمحصول البصل والثوم، ويحصل على 5 أجولة يوريا أو 8 نترات لمحصول البطاطس والطماطم، موضحًا بالنسبة للنباتات الطبية والعطرية، يحصل المزارع على7 أجولة أسمدة يوريا أو 10 أجولة نترات، ويصرف جوالين يوريا أو 3 نترات، وللحدائق لكل فدان يصرف لمحصول الموز 4 أجولة يوريا أو 5 نترات.

من لهم حق صرف الأسمدة

أكد مدير الإدارة، أن صرف الأسمدة للمزارع الفعلي من يقوم بالزراعة بنفسه سواء صاحب أرض او مستأجر.

مواعيد عمل الجمعيات

أوضح مكرم، أن مواعيد عمل الجمعيات يوميا من السبت إلى الخميس، من الساعه 8 صباحا إلى 2 مساءً، مضيفًا أنه يوجد 33 جمعية زراعية تابعة للمركز، والفرع الرئيسي بشارع الشيخ غنيم بجوار مقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن.

وأشار مدير الإدارة، إلى أنه سيتم وصول أسمدة بصفة مستمرة، للجمعيات الزراعية، وذلك لسد احتياجات المزارعين والعمل على خدمتهم.

 

 

الوسوم