وزيرة الصحة توافق على استئجار مستشفى خاص كـ”بديل مؤقت” في سمسطا

وزيرة الصحة توافق على استئجار مستشفى خاص كـ”بديل مؤقت” في سمسطا محافظ بني سويف يستجيب لشكوى مواطن على الواتس

وافقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على مطلب المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، باستئجار مبنى لأحد المستشفيات الخاصة المجهزة بمدينة سمسطا، كمقر بديل ومؤقت لمستشفى سمسطا المركزي.

ويأتي هذا القرار تمهيدًا للبدء في أعمال إحلال وتجديد المستشفى المركزي، لرفع كفاءتها وتطويرها، ضمن خطة وزارة الصحة لتطوير المستشفيات المركزية وتحسين مستوى الخدمة الصحية التي تقدمها للمواطنين.

من جانبه قال المستشار هاني عبد الجابر، محافظ الإقليم، إنه تم التواصل مع الوزيرة حول إمكانية قيام الوزارة باستئجار المستشفى الخاص، كمقر بديل مؤقت، لحين الإنتهاء من أعمال تطوير المستشفى المركزي.

وأشار إلى أن الوزيرة استجابت لمطلب المحافظة بتأجير المقر المجهز، تجهيزًا طبيًا متميزًا، كبادرة جديدة من الوزارة، ولتقديم الخدمة بنفس المستوى وأفضل من التي كان يتم تقديمها في المستشفى المركزي، مؤكدًا أن ذلك يجسد المعنى الحقيقى للتكامل والتعاون المثمر بين أجهزة الدولة في الفترة الحالية.

وأوضح عبدالجابر أن وزيرة الصحة أرسلت بالفعل لجنة مختصة من الوزارة، لمعاينة المبنى المؤقت والمؤجر كبديل لمستشفى سمسطا المركزى، لضمان كفاءة المبنى لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية لأهالي سمسطا بالمستوى المطلوب،حيث أعدت اللجنة تقريرًا فنيًا حول هذا الموضوع.

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، أن الفترة الماضية شهدت تواصلًا مباشرًا بين وزيرة الصحة ومحافظ بني سويف حول هذا الموضوع، وهو ما أثمر عن موافقة الوزارة على مطلب المحافظة بتأجير مكان مجهز كبديل لأداء الخدمة الصحية.

وأشار حميدة  إلى أن هناك زيارة لجنة من مكتب مساعد الوزيرة لشؤون الطب العلاجي لمراجعة المبنى، لافتًا إلى أن اللجنة أشادت بتجربة محافظة بني سويف الرائدة في هذا المجال، والتي سيتم من خلالها إخلاء المستشفى المركزى ونقل خدماتها إلى المستشفى البديل، ليتم من خلاله كافة الخدمات الصحية، لحين الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد.

الوسوم