نقابة بني سويف تتضامن مع مطالب المعلمين برفع دعوى قضائية

نقابة بني سويف تتضامن مع مطالب المعلمين برفع دعوى قضائية مصطفى الديب، نقيب المعلمين ببني سويف ـ المصدر: النقابة
كتب -

كتبت- عائشة عبد الرحيم

أعلن مصطفي الديب، نقيب المعلمين ببني سويف، تضامن النقابة مع مطالب المعلمين الخاصة بالحصول على مرتب والمكافأة على أساس 2019 م، وليس على أساس 2014، وهو حق مكفول لهم طبقا للدستور و القانون.

وأشار إلى أن النقابة اتخذت العديد من الإجراءات في هذا الشأن، حيث تم رفع دعوى قضائية عن طريق النقابة ببني سويف، وهي الآن تنظر في ساحة القضاء.

وأوضح أن النقيب العام على مستوى الجمهورية خلف الزناتي، تقدم بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، يطالب فيها بحصول المعلمين على حقوقهم القانونية والمالية التى ينص عليها الدستور والقانون .

وطالب نقيب المعلمين من أعضاء مجلس النواب بتعديل المواد لكي تتيح حصول المعلمين على حقوقهم المالية، ولو تم تغيير بعض هذه المواد سوف يحصل المعلمين على حقوقهم المالية. وناشد الديب المعلمين بحضور الجمعية العمومية القادمة التى سيتم انعقادها في الاسبوع الأخير من شهر فبراير الجاري، لمناقشة هذا الموضوع ورفع توصيات به إلى النقابة العامة، ومخاطبة مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم، ومجلس النواب وخاصة لجنة التعليم بالنظر في تعديل المواد لحصول المعلمين على حقوقهم لأنه حق مشروع لهم .

الوسوم