نقابة الصيادلة ببني سويف تحذر من أدوية بها مادة مسرطنة.. تعرف عليها

نقابة الصيادلة ببني سويف تحذر من أدوية بها مادة مسرطنة.. تعرف عليها

قال الدكتور ياسر شلبي، الأمين العام لنقابة الصيادلة بمحافظة بني سويف، إن وزارة الصحة ارسلت منشورات لجميع مديريات الشؤون الصحية على مستوى الجمهورية، بضبط وتحريز جميع الأدوية المحتوية علي المادة الفعالة valsartan، وهو علاج ضغط يتناوله عدد كبير من مرضى الضغط، تم اكتشاف شوائب  “يقال إنها مسرطنة” ووزارة الصحة تطالب بسحبها من الصيدليات والمستشفيات والوحدات الصحية.

وأضاف الأمين العام للصيادلة في تصريح لـ” السوايفة”، أنه بناءً على ذلك تم توجيه كافه المفتشين الصيادلة بضبط وتحريز المنتجات إعتبارا من اليوم الجمعة، مشيراً إلى أن نقابة الصيادلة بالمحافظة تطالب الصيادلة منع تداول هذه الأدوية بالصيدليات وكافه المخازن، وشركات التوزيع تحيز هذه الأدوية وإرجاعها إلى شركات التوزيع التى ستقوم بإرجاعها الى الشركات المصنعة.

وأوضح الأمين العام للصيادلة، إن نقابة الصيادلة تهيب بالأطباء عدم كتابة هذه الأصناف للمرضى، مناشدة المرضى بعدم تناول هذه الأدوية حيث انه يوجد مثائل لشركات اخرى لا يوجد منها اى ضرر، مطالبًا بإزالتها من علي الأرفف حتي تتجنب المسائلة القانونية، بالإضافة إلى مناشدة الأطباء بوقف وصف تلك الأدوية في الروشتات الطبية.

أشار شلبي، إلى أن كافة المنتجات من هذه الأدوية، سوف يتم إرجاعها للشركات الموزعة، والمنتجة وفق الآليات المتبعة دون اي ضرر مادي علي الصيدلي.

 

الوسوم