“نعمة” تناشد المحافظ وأهل الخير مساعدتها لعلاج طفلتها المصابة بشلل حركي

“نعمة” تناشد المحافظ وأهل الخير مساعدتها لعلاج طفلتها المصابة بشلل حركي الطفلة المصابة بمرض ضمور فى المخ ت تصوير : محمود العميد

تناشد المواطنة نعمة شعبان، 34 عاما، المقيمة بحى الشناوية بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، وفاعلي الخير، مساعدتها فى علاج طفلتها مريم عبد الرحمن التى تبلغ من العمر عاما ونصف، وتعانى من مرض ضمور فى المخ وهى فى سن 10 شهور.

“السوايفة” التقى والدة الطفلة التى أوضحت أن طفلتها منذ ولادتها وكانت لا تعانى من أى شىء حتى سن 9 شهور، حيث أصيبت بمرض ضمور والتهاب فى المخ وشلل حركي، وتأخر ذهني، مشيرة إلى أنها أجرت الكشف عليها عند العديد من الأطباء أخصائيي المخ والأعصاب، وأفادو بأنها تعانى من هذا المرض منذ 8 شهور.

وأضافت والدة الطفلة أن طفلتها خضعت للكشف عند طبيبة المخ والأعصاب، وكان أخر كشف لها، وأثبت التقرير أن مريم تعانى من إلتهاب فى المخ وشلل حركي، وهو مرض وراثي بنسبة 25%، مشيرة إلى أن طفلتها تعانى ايضاً من إلتهاب رؤي كل 10 أيام،بالإضافة إلى تعرضها لتشنكات.

وأوضحت والدة مريم أن طفلتها لا تأكل غير الزبادى فقط وتأخذ علاج مهدأ ومسكن فقط، مبينة أن والدها غير قادر عن علاجها وشراء الأدوية، مشيرة إلى ان زوجها قام بأخذ قرض 60 ألف جنيه وبيع نصف منزلهم لمعالحة مريم، اثنين من ابنائهم سيف ومريم، الذين اصيبوا بهذا المرض ايضاً هو ضمور فى المخ، والذين توفوا متأثرين بهذا المرض.

وألمحت والدة الطفلة أن ابنتهما تصرف 80 جنيه يومياً علاج وجلسات، وزوجها لا يستطيع ان يشترى علاج لها ولا قادر على مصروفات فى ظل المعيشة الصعبة وحالتهم المادية السيئة، مناشدة أهالى الخير مساعدتهم فى علاج أبنتهما.

الوسوم