نشطاء ببني سويف ينتقدون قرار البتيتي تحويل حديقة لفندق للجيش

نشطاء ببني سويف ينتقدون قرار البتيتي تحويل حديقة لفندق للجيش
كتب -

بني سويف – عبير العدوي: 

واجه البيان الإعلامي الأخير للمستشار مجدي البتيتي، محافظ بني سويف، بخصوص تحويل حديقة التحرير إلى نادي للقوات المسلحة، انتقادات واسعة داخل المجتمع السويفي، وخاصة قادة الأحزاب والحركات السياسية.

وكان البتيتي أرسل مخاطبة للمشير عبد الفتاح السيسي، متحدثًا باسم شعب بني سويف، يطلب إلغاء حديقة التحرير المجاورة لمبنى ديوان المحافظة المحترق، وتحويلها إلى نادي لفندق القوات المسلحة المزمع إقامته على أرض مبنى ديوان عام المحافظة المتهدم، وطالبت الدكتورة سهام أديب، عضو حزب الفرسان ببني سويف، بكتابة طلب موقع من أحزاب ونشطاء بني سويف السياسيين لالغاء القرار، حفاظًا على المساحات الخضراء باعتبارها المتنفس الوحيد لأهالي محافظة بني سويف.

وعلق إيهاب خاطر، منسق حركة 6 أبريل، بأن هذا القرار يأتي كقربان يقدمه محافظ بني سويف، في محاولة لضمان بقاءه محافظًا فيما بعد. واقترح أحمد إبراهيم ومصطفى بدوي، محاميان، أن يكون بناء نادي للقوات المسلحة في شرق النيل مثل محافظات أسيوط والمنيا، والحفاظ على المساحات الخضراء المتبقية داخل مدينة بني سويف.

فيما دافع البعض عن الفكرة، لافتين إلى أن الفندق سيكون بعيدًا عن القوات المسلحة، وسيكون متاحًا لأي شخص، وبالنسبة لمسألة المساحات الخصراء، فالحديقة لا يستفيد منها أهالي بني سويف، وإنما يجلس فيها أفراد الأمن المركزي والمعتصمين.

فيما لفت الشيخ سعد، إمام وخطيب، إلى أنه إذا لم يكن النادي المقرر إنشاؤه متاح لجميع المواطنين، فإن هذا المشروع سيكون نقطة سيئة تدفع المواطن العادي للحقد على القوات المسلحة.