مواطن يستنجد بالمحافظ لحل مشكلته مع التضامن الاجتماعي خلال حفل تكريم أطباء الفشن

مواطن يستنجد بالمحافظ لحل مشكلته مع التضامن الاجتماعي خلال حفل تكريم أطباء الفشن

كرم المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، 25 من طاقم أطباء مستشفى الفشن المركزى والإداريين والتمريض لجهدهم في العمل والقوافل الطبية، كما افتتح المحافظ مدرسة بدر الكبرى بقرية تلت التابعة لمركز الفشن، بحضور النواب ووكيل وزارة التعليم والصحة والتضامن الاجتماعي.

وقال الدكتور أرميا اسطفان، مدير مستشفى الفشن، خلال الافتتاح اليوم، إن هدفنا مساعدة المرضى وتخفيف العبء عنهم والوصول بالمستشفى للإرتقاء والتعاون، مشيرًا إلى أنهم قاموا بإصلاح الأجهزة المعطلة، بالإضافة إلى شراء لوزام العناية المركزة والحضانات، وأجهزة العلاج الطبيعي والمغسلة والتعقيم، بمساعدة الأطباء وأهل الخير، مضيفًا أنهم قاموا قوافل الخير وتم إجراء 160 عملية خيرية بالمجان بتبرعات المواطنين ومساهمة الأطباء، بالإضافة إلى تنظيم 6 قوافل بالوحدات الصحية، وتم إجراء الكشوف  على 4500مريض.

وأعرب المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف عن سعادته لما تقدمه المستشفى والعاملين بها من عمل تطوعى، مشيدا بمًا قدموا وانهم مثل يحتذى به، ولاسيما طاقم التمريض رغم ظروف عملهن المتواصل حرصن على المشاركة في المبادرة، حيث أمر بصرف مكافأة شهر لطاقم التمريض لتشجيعهن على مواصلة العطاء والتميز وتقديم النماذج المشرفة عن الصحة ببني سويف.

وتقدم الدكتور عبدالناصر حميدة السعيطي، وكيل وزارة الصحة، الشكر للمحافظ على اهتمامه بمواطني محافظة بني سويف وخاصة مركز الفشن، بالإضافة إلى حضوره لتكريم 25 من الاطباء وفريق التمريض والعاملين، مشيرًا إلى أن المستشفى قامت بجهود ضانية من خلال العمل بروح الفريق العمل الواحد والحلول خارج الصندوق.

وأشاد النائب على أبو دولة، عن دائرة مركز ومدينة الفشن، بدور العاملين بالمستشفى وحرصهم على تقديم خدمة مجانية وصحية للمرض، موجهًا الشكر للمحافظ ووكيل وزارة الصحة بفضل توفير 2 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية بالمستشفى والمساعدة في افتتاح وحدة الفيروسات الكبدية وتعاونهم في إصلاح وحدة التنفس التالفة من أعوام سابقة، كما تم توفير الأسرة حرصا على حماية المرضى من العدوى والعمل على تغطية نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، كما طالب النائب بمحرقة للنفايات وبنك دم إقليمي حفاظًا على المرضى ومصابي الحوادث خاصة أن المستشفى قريبة من الطريق الصحراوى ،كما طالب بسيارة نقل أدوية.

واقتحم أحد المواطنين حفل التكريم مستنجدا بالمحافظ لحل مشكلته مع التضامن الاجتماعي، صارخا بمعاناته وابنته من حالة الفقر وتجاهل التضامن الاجتماعى له والرفض لادراجه بالمعاش، وتوجه اليه المحافظ لسماع شكوته واخذ رقم هاتفه واسمه وتم التواصل مع أحمدحمدي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي الذى حضر الافتتاح، لأخذ بياناته، كما قدم محموعة من المواطنين بأوراقهم.

وبعد ذلك توجه المهندس شريف حبيب لقرية تلت لافتتاح مدرسة بدري الكبرى بالتعاون مع هيئة الأبنية التعليميه التي قامت بتشييدها بتكلفة أربع مليون جنيه وثلاثة وعشرون ألف.

وأكد عادل ضيف الله، رئيس مدينة الفشن، خلال افتتاح المدرسة على تعاون أهل القرية بالتبرع بالجهود الذاتية لبناء المدرسة، مشيرًا إلى أن القرية تعد من القرى الأشد احتياجا وتعداد سكانها 6500 نسمة بواقع 1100 أسرة.

الوسوم