منها الاستثمار وتفعيل دور المرأة.. ملفات تنتظر محافظ بني سويف الجديد

منها الاستثمار وتفعيل دور المرأة.. ملفات تنتظر محافظ بني سويف الجديد
أدى المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف الجديد ، اليمين الدستورية، الخميس الماضي، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، كمحافظ لبني سويف خلفًا للمهندس شريف حبيب، حيث تسلم مهام عمله أمس السبت.
وبمجرد جلوس محافظ بني سويف الجديد على مكتبه، بدأ النواب والمواطنون في تجهيز العديد من الملفات الشائكة والمشكلات، تمهيدًا لطرحها عليه، لعلهم يجدوا فيه ضالتهم، بعدما تعاقبت عليها العديد من المحافظين، الذين فشلوا فى حل معظمها.
العديد من أعضاء مجلس النواب والشباب والمرأة، طرحوا عبر “السوايفة” مطالبهم وآمالهم من المحافظ الجديد.
مطالب نواب البرلمان
يقول النائب حسام العمدة، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز ومدينة سمسطا، بمحافظة بني سويف، إنه يتمنى من محافظ بني سويف الجديد أن تكون قراراته في صالح المواطنين دائمًا.
وطالب العمدة بتلافي العديد من السلبيات التي ظهرت في المحافظين السابقين، وكان أبرزها البطء في اتخاذ القرارات، لافتًا إلى ضرورة تقييم أداء رؤساء المدن والقرى.
وتابع عضو مجلس النواب، أنه يريد من المحافظ الجديد، أن يكون له توجه واضحا في الاستثمار، بالتشاور مع أعضاء مجلس النواب، لأنهم على دراية بمشكلات دوائرهم.
النائب عبد الرحمن برعى، عضو مجلس النواب عن دائرة بندر بني سويف، وجه رسالة إلى محافظ بني سويف الجديد ، مفادها بألا يكون له خلاف مع النواب، أو حدوث عداوة، متمنيًا أن يساعدهم المستشار هاني عبد الجابر، في تقديم خدمة أفضل للمواطنين وحل مشكلاتهم.
محافظ بني سويف الجديد
ويطالب برعي المحافظ الجديد بضرورة النظر إلى دعم الاستثمار في المدن الصناعية، والعمل على إعادة تشغيل المصانع المتوقفة بشرق النيل وإنشاء أخرى جديدة، من أجل إيجاد فرص عمل للشباب والحد من البطالة.
كما دعا المحافظ إلى الاستفادة بأكبر قدر ممكن من قدرات جامعة بني سويف، وعلمائها بما يخدم المجتمع.
النائب بدوي النويشي، عضو مجلس النواب عن دائرة الواسطى، وجه بدوره العديد من الرسائل للمحافظ الجديد، جاء أبرزها كالتالي:
– تحويل مستشفى الواسطى المركزى إلى عام، نظرًا لموقعها الاستراتيجى لخدمة 3 محافظات وهي: بني سويف والفيوم والجيزة، إضافة إلى الحوادث في 3 طرق رئيسية، “الصحراوى الشرقي والغربي والزراعي.
– إنهاء مشروع الصرف الصحي لقريتي الميمون ونزلة الجنيدي، واستكمال المشروع بقرى بني نصير وبني سليمان.
– إنهاء تطوير محطتي مياه الشرب الغربية والشرقية بمدينة الواسطى.
– تحويل مستشفى الميمون إلى مركز متميز لصحة الأم والطفل ورفع كفاءتها ووضع سيارة إسعاف بها، نظرًا لأنها تتواجد بأكبر قرية بالمحافظة وثاني أكبر قرية بالجمهورية مساحة وتعداد سكاني.
مطالب الشباب
مع قدوم المحافظ الجديد المستشار هاني عبد الجابر، كان للشباب أيضًا العديد من المطالب، والتي لخصها بسام سيد، بقوله إنه يأمل في الاهتمام بجميع مشكلات الشباب وتوفير فرص عمل لهم، والعمل على حل مشكلات الشارع السويفي.
كما طالب سيد بتطوير الخدمة الطبية في المستشفيات والوحدات الصحية، بصفة مستمرة، وأيضًا العملية التعليمية، ومحاربة الدروس الخصوصية، والاهتمام بمشكلات الفلاحين من نقص مياه الري، ونقص الأسمدة، وتدعيم الفلاح السويفي.
الطالب عمرو المصري، أحد الشباب السويفي، دعا المحافظ الجديد، بتبنى مشكلة البناء المخالف، خاصة الأبراج التي تمتلكها الشخصيات العامة وأصحاب النفوذ، مطالبا بشن حملات مرورية على سيارات التاكسي والسيرفيس، وتنظيم لجان لمنع المعاكسات والعشوائيات التي تحدث، علاوة علىاإستكمال المشروعات التنموية كمحور عدلى منصور.
مطالب أخرى للمرأة
الدكتورة رضوى مختار، رئيس لجنة المرأة بحزب الوفد، وجهت رسالة للمحافظ الجديد، قائلة فيها: “ننتظر منكم الكثير في دعم المرأة والشباب ببني سويف، سواء على صعيد العمل السياسي أو الاجتماعي، وعلى الأخص دعم المرأة المعيلة”، كما تأمل أيضًا في أن يكون للمحافظ نائبة تختص بشؤون المرأة، مشيرة إلى أن بني سويف في حاجة لذلك.
كما اقترحت بإنشاء اتحاد للمرأة يضم رؤساء الجمعيات الخاصة بخدمة المرأة، ورئيسة المجلس القومي للمرأة، ورئيس المجلس القومي للأمومة والطفولة، وكل أمينات المرأة في أحزاب المحافظة، من أجل حصر كل المشكلات.
أما صباح فتحي، فطلبت من المحافظ الجديد، توفير فرص عمل للسيدات، عن طريق عمل مشروعات جديدة، للحد من البطالة، بالإضافة إلى توفير فرص علم خاصة للفتيات الحاصلات على مؤهلات عليا ولا يجدون فرص عمل.
وتأمل الدكتورة غادة طوسون، مدرس لغة بكليه الآداب جامعة بني سويف، وعضو فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة، في أن يهتم المحافظ بملف المرأة، ويقدم الدعم لمشروعات المرأة المعيلة والمرأة ذات القدرات الخاصة.
يذكر أن المستشار هاني عبد الجابر، من مواليد قرية طوية التابعة لمركز المنيا بمحافظة المنيا ويشغل المستشار هانى عبدالجابر منصب رئيس نادى قضاة المنيا، وكان المحامي عام لبني سويف، ثم مساعدا لوزير العدل لقطاع حقوق الإنسان ونائبا لرئيس محكمة النقض، فضلا عن أنه رئيسا لنادي قضاة المنيا بالتزكية.
الوسوم