مدير «ناصر المركزي» يشكو زيادة الإقبال ونقص الأطباء بالمستشفى.. ووكيل الصحة يرد

مدير «ناصر المركزي» يشكو زيادة الإقبال ونقص الأطباء بالمستشفى.. ووكيل الصحة يرد الدكتور عماد الجابي مدير مستشفى ناصر المركزي - تصوير: محمود العميد

يشكو الدكتور الدكتور عماد الجابي، مدير مستشفى ناصر المركزي، بمحافظة بني سويف، من عجز الأطباء المقيمين في جميع التخصصات بالمستشفى، بالإضافة إلى نقص المستلزمات الطبية والعلاج لكثرة المتوافدين على المستشفى من خارج مركز ناصر، معربًا عن استياءه من هذه الضغوط.

ويقول الجابي في تصريحات لـ”ولاد البلد”، إن المستشفى يشهد إقبالاً كثيفًا على العيادات الخارجية يوميًا، ما يسبب إزدحاًما وضغط على الأطباء وأطقم التمريض، موضحًا أنه يتوافد أكثر من 500 حالة، تشمل تخصصات جلدية وأنف وأذن وحنجرة وعظام، وصدر ونساء، وأكثر من 90 حالة على قسم الأطفال، ما يسبب عبئًا شديدًا على الأطباء.

يوضح مدير المستشفى، أن الإقبال الشديد على المستشفى له تأثير كبير على تقديم الخدمة الطبية، علاوة على حدوث أزمة في المستلزمات الطبية والعلاج، مشيرًا إلى أن المستشفى يعاني عجز فى الأطباء المقيمين في جميع التخصصات، مطالباً مديرية الصحة ببني سويف بتوفير أطباء مقيمين.

ويشير الدكتور عماد الجابي، إلى أن التوافد الكبير من المواطنين على المستشفى، يرجع لعدم تقديم خدمة طبية بالعيادات الخارجية، في بعض المستشفيات المركزية الأخرى.

من جانبه أكد الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أن من حق أي مواطن تلقي العلاج في أي مستشفى حكومي، ولا مانع قانونيًا من إجراء الكشف في أي مستشفى عام او مركزي، مشيراً إلى أن جميع المستشفيات تشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين وليس مستشفى ناصر فقط.
وأضاف وكيل وزارة الصحة ببني سويف لـ”ولاد البلد”، أن الأطباء المقيمين ليسوا على كفاء،ة والأهم الأطباء المتخصصين لأنهم هم من يوقعون الكشف على المرضى.

اقرأ أيضًا: إنشاء عناية أطفال وغرفة عمليات مخ وأعصاب بمستشفى ناصر المركزي

الوسوم