مدير إدارة بني سويف التعليمية يعقد اجتماعه الأول بعد توليه مهام منصبه

مدير إدارة بني سويف التعليمية يعقد اجتماعه الأول بعد توليه مهام منصبه
كتب -

بنى سويف – جابرعرفه

عقد معتز حسن مدير عام إدارة بنى سويف التعليمية اجتماعاً موسعاً مع عدد من قيادات إدارة بنى سويف التعليمية، وذلك عقب توليه منصبه الجديد كمدير عام للإدارة منذ يوم الأثنين الماضي 3 مارس، ضمن حركة الترقيات التي أجراها رمضان عبد الحميد، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، وذلك بحضور الإجتماع الموجهين الأوائل، ومسئول وحدة تنمية الموارد البشرية (التدريب)، ومسئول التقويم الشامل والتعلم النشط، وأعضاء فريق وحدة قياس الجودة بالإدارة.

عرض مدير إدارة بني سويف الجديد أجندته في العمل، واتفق مع الموجهين على تسليم تقرير نصف شهرى لوحدة قياس الجودة بالإدارة، مؤكدًا على دورهم داخل المدارس، وضرورة تفعيل دورهم داخل المدارس وتواجدهم من بداية الطابور وحتى نهاية اليوم الدراسى. كما عرض الأسس الفنية التي يجب أن يلتزم بها الموجه، أثناء زيارته للمدرسة، بالإضافة إلى أهمية التفاعل بين الموجه والمعلم ومدى إنعكاس ذلك فى نجاح العملية التعليمية. 

وطالب “حسن” بالعمل بشكل مؤسسى وليس بشكل فردي، لضمان تسيير الأعمال حال غياب أحد أعضاء المؤسسة عن مكانه. كما أشار إلى ضرورة الإلتزام بالقرار الوزارى رقم 202، والخاص بتنظيم قواعد الندب أو النقل داخل مؤسسات التربية والتعليم، مع توفير البديل لسد العجز إذا استدعى الأمر ذلك.

كما أبدى استياءه من أوضاع المعلمين المنتدبين داخل المدارس، موضحا أنه إذا كان وجود المعلم ضروريا لسد العجز، وهو السبب الرئيسى لندب أي معلم ، فلما لا يتم نقله نقلا كاملا ما دامت المدرسة الموجود بها تحتاجه لسد العجز . وأوضح أن مشكلة العجز تكون ناتجة عن سوء التوزيع في كثير من الأحيان، وليس بسبب عجز فعلي، واعتبر ذلك تقصيرا ناتجا عن عدم الالتزام بتطبيق القرار الوزارى رقم 202.

كما استمع مدير الإدارة للمشكلات التي يتعرض لها كثير من الموجهين أثناء ممارستهم لمهام أعمالهم، والحلول المقترحة لها. مؤكدًا أنه سيدعم الجميع في صالح العمل وحدود القانون.