محافظ بني سويف يناقش مشكلات القرى.. ويصرف مساعدات لـ16 حالة إنسانية

محافظ بني سويف يناقش مشكلات القرى.. ويصرف مساعدات لـ16 حالة إنسانية صورة من المحافظة اثناء اللقاء

بحث المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، خلال لقائة الأسبوعي، مشاكلات المواطنين، وتوفير احتياجاتهم، بحضور الدكتور عاصم سلامة، نائب المحافظ، والسكرتير العام اللواء عصام العلقامي، واللواء تامر أبو النجا، السكرتير العام المساعد.

وذكر بيان إعلامي صادر عن المحافظة، أن اللقاء شمل بحث عدد من مطالب المواطنين في بعض القطاعات الخدمية والمرافق، وكلف عبد الجابر رؤساء المدن باتخاذ الإجراءات التنفيذية والقانونية اللازمة، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتلبية مطالب المواطنين بمختلف مراكز المحافظة في الخدمات والمرافق وفق المتاح من الموارد والإمكانيات وفي إطار الالتزام بالقانون.

وناقش المحافظ مطلب أهالي قرية طلا بمركز الفشن، والذين يلتمسون فيه الموافقة على تخصيص مساحة 2000 متر لمحطة مياه بالقرية،خاصة بعد الاستغناء عنها لوجود بديل أفضل لتغذية القرية، وذلك بغرض استغلالها في إنشاء مجمع خدمات يضم نادي شبابي واجتماعي ومدرستين إعدادي وثانوية ومكتب بريد ووحدة بيطرية.

كما كلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفشن بمعاينة قطعة الأرض المذكورة بالتوازي مع تقدم الأهالي بطلب للوحدة المحلية لرفعه للمحافظة، تمهيدا لإعداد خطاب لوزير الزراعة للنظر في مدى إمكانية الاستجابة لمطلب الأهالي.

كما كلف المحافظ مسؤولي التخطيط العمراني بالمحافظة بسرعة إعداد مقترح لحل المشكلة التي تقدم بها ورثة احد المواطنين بعزبة أبو السعود مركز بني سويف، والخاصة بامتلاكهم لقطعة أرض أدرجت داخل الحيز العمراني، يلتمسون إلغاء بعض الشوارع التي كانت موجودة بالمخطط التفصيلي ولم يعد لها وجود على أرض الواقع، ووجه المحافظ ببحث الموضوع مع المستشار القانوني وإعداد مذكرة تتضمن الحلول والمقترحات حول للمشكلة، على أن يتم عرض الموضوع في اللقاء القادم.

وفي ختام اللقاء قرر المحافظ صرف مساعدات مالية لـ16 حالة إنسانية بواقع “500 جنيه” لكل حالة، لمساعدتهم في توفير متطلباتهم الأساسية، ضمن خطة المحافظة لتوفير الرعاية الاجتماعية للمواطن البسيط.

اقرأ ايضا: محافظ بني سويف يبحث الموقف التنفيذي لمشروع المنطقة اللوجستية

الوسوم