محافظ بني سويف يناقش الاستعداد لاستضافة البطولة العربية للمبارزين

محافظ بني سويف يناقش الاستعداد لاستضافة البطولة العربية للمبارزين صورة من المحافظة اثناء الاجتماع

بحث المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بني سويف، الاستعدادات الخاصة باستضافة البطولة العربية الثالثة للمبارزين للجامعات، التي تستضيفها جامعة بني سويف في الفترة من 24 إلى 26 فبرايرالمقبل، بمشاركة جامعات من 10 دول عربية، بحسب بيان صادر عن المحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وأعضاء المجلس من الأساتذة وعمداء الكليات والمعاهد، بقاعة الاجتماعات بمقر الجامعة.

وأعرب المحافظ عن تقديره لجامعة بني سويف، التي تستضيف البطولة للمرة الثالثة بالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، مؤكدا أن الحدث يمثل عنصر ترويج هام لمحافظة بني سويف، وفرص حقيقية للتعرف على إمكانات المحافظة في عدد من المجالات.

وناقش المحافظ مع رئيس الجامعة وأعضاء المجلس وضع خطة متكاملة لاستغلال الحدث بشكل عملي، بداية من التعاون في تنظيمه بجانب المحافظة والشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للجامعات، لتخرج البطولة بالشكل اللائق، وتكون أفضل تعبير عن قدرة المحافظة على استضافة وتنظيم المسابقات الرياضية المحلية والدولية.

وأشار المحافظ إلى أهمية وضع آليات وأطر تنفيذية لإبراز معالم المحافظة وإمكاناتها في قطاعات الاستثمار والسياحة، وفي كافة المجالات التنموية، مضيفا أن بني سويف تمتلك محمية كهف سنور، التي تعد من أندر المحميات على مستوى العالم، بجانب امتلاك المحافظة واحة ميدوم وأقدم هرم فرعوني، ولديها ثروة أثرية وتاريخية عبارة عن مزيج متنوع من العصور الفرعونية والقبطية والإسلامية، بالإضافة الطبيعة والمناخ ونهر النيل.

اقرأ ايضا: للعام الثالث على التوالي.. جامعة بني سويف تستضيف البطولة العربية للمبارزين الجامعيين

الوسوم