محافظ بني سويف يكشف حقيقة وقف تراخيص التوك توك

محافظ بني سويف يكشف حقيقة وقف تراخيص التوك توك محافظ بني سويف يرأس اجتماع اللجنة العليا للبت فى أراضى الدولة

نفى المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، وصول منشور جديد للمحافظة، بوقف تراخيص التوك توك بالمحافظة، بعد حديث رئيس الوزراء مؤخرا عن وقف تراخيص التوك توك لفترة مؤقتة.

وأكد المحافظ أنه قرر منذ حوالي شهر فتح باب التراخيص لتقنين الأوضاع والحد من جرائم التوك توك كالسرقة والخطف، خاصة وأن غالبية من يقودونه من صغار السن.

وكان رئيس الوزراء قد أشار خلال اجتماعه بالمحافظين بمقر وزارة التنمية المحلية إلى وقف إصدار تراخيص جديدة لـ”التوك توك” لفترة مؤقتة حتى يتسنى الحد من الظواهر السلبية التي نتجت عن الانتشار غير المنضبط له، مع التوجيه بالتعامل الحاسم مع أية تجاوزات يقوم بها أصحابها أو قائديها بما في ذلك مصادرة التكاتك المخالفة.

وتابع عبد الجابر، في تصريح خاص لـ”السوايفة”، أن المحافظة لم تتمكن إلا من ترخيص عدد قليل لا يذكر من التكاتك، لافتًا إلى أن باب التراخيص مازال مفتوحا أمام المواطنين في حالة تطبيق الاشتراطات المطلوبة للتراخيص.

جدير بالذكر أن المجلس التنفيذي لمحافظة بني سويف وافق في أكتوبر الماضي على فتح باب الترخيص لـ 6 آلاف توك توك، لحل مشكلة نقل المواطنين بالمراكز، نظرا للزيادة المطردة  للامتداد العمراني، الذي يتطلب زيادة وسائل المواصلات.

يأتي هذا ضمن جهود المحافظة لتقنين أوضاع التوك توك وتنظيم خط سيره، وحرصًا على حياة المواطنين والحد من التجاوزات التي تحدث من بعض السائقين، وفي إطار توجيهات الدولة في هذا الشأن.

وعلى الجانب الآخر، طالب المحافظ بتسهيل الإجراءات أمام سائقي أو أصحاب التكاتك للحصول على التراخيص وتقنين أوضاعهم  دون أن يؤثر ذلك على استيفاء الاشتراطات الأساسية والتي لا يمكن التساهل فيها، مع دراسة الوضع الحالي لتوزيع الحصص المسموح بها لكل مركز، وإمكانية زيادتها أو تعديلها بما يتناسب مع طبيعة الحركة المرورية واحتياج المواطنين لهذه الخدمة.

اقرأ أيضًا: فتح الباب لترخيص 6 آلاف توك توك ببنى سويف

الوسوم