محافظ بني سويف: تمويل 19 ألف مشروع بقيمة 337 مليون جنيه

محافظ بني سويف: تمويل 19 ألف مشروع بقيمة 337 مليون جنيه المستشار هاني عبدالجابر محافظ بني سويف

أكد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، على أهمية الاتجاه نحو المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة فى مجالات الإنتاج المتنوعة لما توفره من فرص عمل ودعم للاقتصاد القومى، بحسب بيان صادر، اليوم الإثنين، عن المحافظة.

وتابع أن الدولة تدعم هذا التوجه من خلال العديد من البرامج والأنشطة والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، التي أثمرت عن زيادة مطردة في الإقبال على المشروعات الصغيرة.

ودعا محافظ بنى سويف، خلال البيان، الشباب إلى الاجتهاد والبحث عن فرص عمل من خلال المشروعات الصغيرة خاصة الإنتاجية وعدم انتظار الوظيفة الحكومية، التي قد لا تتوفر في الفترة الحالية، ولا توفر مصدر دخل مناسب، مقارنة بالعمل الحر والنجاح فى إقامة مشروع.

وأضاف أن المحافظة لن تدخر جهدا لدعم كل شاب مجتهد يمتلك أفكارا مميزة، ولديه الرغبة في اقتحام مجال العمل الحر والإنتاج، حتى يصل إلى تحقيق طموحاته ويمثل نموذجا ناجحا يقتدي به في هذا الصدد.

جاء ذلك خلال استعراضه لأهم جهود جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فرع المحافظة خلال عام 2018، في الفترة من يناير حتى 30 سبتمبر الماضي.

وقال المحافظ إنه تم إقراض 19 ألف مشروع بقيمة 337 مليون جنيه، لتوفر 30 ألف فرصة عمل، وذلك في مجال المشروعات الصغيرة والمتناهية، وهو ما يؤكد على الزيادة المطردة في مجال إقراض المشروعات مقارنة بالعام الماضي 2017، بحسب البيانات التي وفرها فرع الجهاز بالمحافظة.

وأشاد المحافظ بما يوفره الجهاز في مجال توفير فرص العمل ودعم الإنتاج، خاصة أن فرع الجهاز بالمحافظة حسب البيانات المتوافرة للمحافظة من الفرع، نجح بالفعل على مدار السنوات الماضية في تمويل 192 ألف مشروع بقيمة 1مليار و965 مليون جنيه، وفرت 272 ألف فرصة عمل.

بالإضافة إلى القروض الموجهة لمشروعات البنية الأساسية كثيفة العمال والتنمية المجتمعية والتدريب والتي وصلت إلى 339 مليون جنيه، ووفرت ما يقرب من 35 ألف فرصة عمل لشباب بني سويف

وطالب المحافظ بسرعة إعداد تقرير مفصل عن كل أوجه الدعم التي يمكن تقدمها المحافظة بأجهزتها التنفيذية، مؤكدا على ضرورة العمل من خلال رؤية واستراتيجية مترجمة في شكل اجراءات وخطوات واضحة، يتعاون فيها كل الجهات المعنية، بهدف تيسير الإجراءات اللازمة على المواطنين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة، وتوفير التمويل اللازم لتنفيذها أو لتطوير المشروعات القائمة.

وأكد محافظ بني سويف على أنه يجري إعداد خطة عملية، لتوفير مزيد من فرص العمل وتخفيض نسب البطالة بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات، وذلك في إطار توجهات الدولة في هذا المجال، والتي تستهدف تنفيذ حزمة من الإجراءات والأنشطة لرفع المستوى المعيشي للمواطنين من خلال فتح أفاق جديدة في مجال دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خاصة في القطاع الإنتاجي وكثيف العمالة.

كما أشار المحافظ إلى أن المحافظة تقوم حاليا بمراجعة الخريطة الاقتصادية في المجالات الزراعية والصناعية والتجارية، وبحث آليات الدفع بهذه المجالات، التي تمتلك بني سويف فيها ميزات نسبية.

وأستعرض المحاسب مروان محمد، مدير فرع الجهاز بالمحافظة، إنجازات الصندوق في هذا المجال خلال الفترة الحالية والماضية، وعدد من النماذج الناجحة التى اقتحمت سوق العمل الحر ومجال المشروعات الصغيرة.

وأضاف مروان أن خدمة الشباك الواحد التي أتاحها الجهاز على مستوى فروعه بالجمهورية، ساهمت بشكل كبير في التيسير على الراغبين من أصحاب المشروعات أو الهادفين لإنشاء مشروعات جديدة، حيث يتقدم المواطن بالأوراق المطلوبة فقط لشباك واحد، ثم يتولى الجهاز كافة الإجراءات الخاصة بالنشاط، حتى يستلم المواطن الرخصة والتمويل المطلوب، وتم من خلال خدمة الشباك الواحد استخراج 1415 رخصة نشاط، و2400 سجل تجاري، و2000 بطاقة ضريبية.

الوسوم