محافظ بني سويف: إنشاء ديوان جديد للمحافظة ودراسة تطوير الكورنيش والنقل الجماعي

محافظ بني سويف: إنشاء ديوان جديد للمحافظة ودراسة تطوير الكورنيش والنقل الجماعي
كتب -

بني سويف ـ اليان ممدوح، نضال العدوي:

بدأت محافظة بني سويف فى إجراءات إنشاء عدد من المشروعات الخدمية لأبناء المحافظة، منها مشروع إنشاء كوبري وتطوير كورنيش النيل ومبنى جديد لديوان عام المحافظة، بالإضافة إلى إقامة فندق ونادي للقوات المسلحة.

قال المستشار مجدي البتيتي إن المشير عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، اعتمد مشروع إقامة فندق ونادي للقوات المسلحة، مشيرا إلى أنه يتابع أيضا سير العمل في مشروع إعادة بناء ديوان عام المحافظة القديم بنفس موقعه، وتم اعتماد مبلغ 95 مليون جنيه لهذا الغرض، وجاري رفع مخلفات الهدم تمهيدا لإعادة البناء بعد الاستقرار النهائي على أحد التصميمات المقترحة، الذي تقوم بتنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

أضاف المحافظ، أنه تم اتخاذ بعض الخطوات الهامة لسرعة البدء في تنفيذ مشروع إقامة الكوبري الجديد على نهر النيل بتكلفة 500 مليون جنيه، والذي وافق على إقامته في وقت سابق الرئيس عدلى منصور، استجابة لطلب المحافظة، لتخفيف الأحمال على الكوبري القائم، ودعم الحركة المرورية والاستثمارية بمناطق المحافظة الصناعية.

كشف البتيتي عن دراسة تخطيط لتنفيذ مشروع تطوير كورنيش المحافظة، من خلال الاستعانة بخبرات محلية من أبناء المحافظة في تصميم المشروع وتبني تصميمات حديثة؛ بالإضافة إلى التنسيق مع بعض رجال الأعمال والمستثمرين للمساهمة في تنفيذ هذا المشروع الذي يستهدف تحويل كورنيش النيل بالمحافظة إلى متنفس حضاري للأسرة السويفية، بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني والمواطنين.

كما أعلن المحافظ أنه تقرر دراسة إقامة مشروع جديد من نوعه للنقل الجماعي بالمحافظة، بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص والشركات المتخصصة في هذا المجال وعمل شركة مساهمة مصرية تخدم كافة المصالح المشتركة، وذلك بهدف حل مشاكل المواصلات وخدمة أبناء المحافظة داخل مدينة بني سويف وباقي مدن المحافظة.