محافظ بني سويف: إعداد تقرير عن عجز الأجهزة والعلاج بـ”المستشفى التخصصي”

محافظ بني سويف: إعداد تقرير عن عجز الأجهزة والعلاج بـ”المستشفى التخصصي” صورة من المحافظة اثناء الزيارة

زار المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، اليوم الإثنين، مستشفى بني سويف النموذجي بصورة مفاجئة، وتفقد كل الأقسام الطبية والعلاجية بالمستشفى، للوقوف على مستوى الخدمة الصحية المقدمة بها، بحسب بيان صادر عن المحافظة.

وكان محافظ بني سويف مهتم بنفسه من التأكد من تواجد الطاقم الطبي بالأقسام والعيادات الخارجية، حيث أمر مسؤولى التفتيش والمتابعة بحصر دقيق للطاقم الطبي، مشددا على ضرورة التزام الجميع بمواعيد العمل الرسمية، وأنه لن يسمح بأي تأخير أو غياب غير قانوني.

واستفسر المحافظ من مدير المستشفى عن كل التخصصات وعدد الأطباء في كل قسم، موجها بتلافي عدد من السلبيات التي لاحظها في بعض الأقسام الطبية والعيادات الخارجية، مطالبا بإعداد تقرير مفصل عن كل النواقص سواء في العلاج أو الأجهزة الطبية ليتم التواصل المباشر مع وزارة الصحة والجهات المعنية لسرعة توفيرها.

وتفقد المحافظ أقسام رعاية القلب والمخ والأعصاب، مطمئنا على مستوى الخدمات الطبية المقدمة بها، ومستفسرا من المرضى عن مستوى الخدمة، والذين أكدوا توافر الرعاية المناسبة، ووعد المحافظ أحد المرضى بأنه يتم التنسيق مع استشاري ألام أوارام لمتاعبة حالته الصحية بعد الخروج من المستشفى.

وفي لفتة طيبة، تحدث المحافظ مع بعض الحالالت بعناية القلب، مستمعا لهم عن حالتهم الصحية وعن أحوالهم وظروفهم المعيشية والأسرية، وهو ما استقبله المرضى بتفاعل، وبدأوا باطلاع المحافظ عن العديد من تفاصيل حالتهم الصحية والأسرية.

وفي ذات السياق، استفسر المحافظ من الأطباء المختصين عن تلك الحالات، مطمئنا منهم عنها وعن فترة العلاج، موجها موظفي المتابعة بالديوان العام المرافقين له في الجولة بأخذ أرقام تليفونات بعض الحالات الحرجة وذويهم للتواصل معهم أثناء تواجدهم بالمستشفى وبعد خروجهم للاطمئنان عليهم وعلى ظروفهم الصحية والاجتماعية.

وتجول المحافظ داخل أقسام الباطنة والنساء والتوليد والعمليات والأسنان والأنف والأذن والحنجرة والفيروسات الكبدية والمعامل وغيرها من الأقسام، وكلف المحافظ مدير المستشفى بإرسال تقرير ببعض الأجهزة التي تتطلبها عيادات الأسنان لسرعة توفيرها، حتى يكون القسم الطبي للأسنان متكاملا ويؤدي الخدمات بالشكل المتكامل، حيث علم المحافظ من أطباء القسم أنه جارى توفير أجهزة أشعة البانوراما وبعض الأجهزة التي يتطلبها معمل الأسنان لتقديم خدمة متكاملة.

واستوقف المحافظ حالة طفل تعرض لعقر كلب بمركز إهناسيا، حيث علم المحافظ من الأهالي أن 5 أشخاص أخرين تعرضوا لهذا الحادث، موجها مدير مكتبه المحاسب محمود مغربي بتكليف مديرية الطب البيطري بإرسال حملة إلى هذه المنطقة للتعامل المناسب مع الكلاب الضالة والعقور.

وطالب المحافظ من وكيل وزارة الصحة “الذي لحق بالمحافظ في جولته التفقدية بالمستشفى” بضرورة دراسة مضاعفة الأيام لتواجد استشاريين في بعض الأقسام والعيادات ذات التخصصات النادرة كالمخ والأعصاب، مشيرا إلى أن يوم واحد لا يكفى نظرا لزيارة الحالات المرضية في الفترة الحالية.

وتابع المحافظ منظومة العمل بمقرات حملة 100 مليون صحة بالمستشفى، حيث تابع المنظومة بداية من أعماال التحاليل وصولاُ لإجراءات صرف العلاج، وراجع بنفسه جدول المواعيد وأوقات العمل اليومية، مثنياٌ على الجهد المبذول في إنجاح مبادرة للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي على مستوى محافظات مصر.

وتابع المحافظ جانبا من دورة تدريبية يجرى تنفيذها بالمستشفى، تستهدف طاقم التمريض والعمال والفنيين والإداريين للتعامل الطبي السليم وإجراءات الصحة والسلامة المهنية وفقا لخطة الدولة في هذا المجال.

اقرأ أيضا

 المحافظ يحيل عددا من الأطباء والعاملين بمستشفى ناصر العام للتحقيق

 

الوسوم