“مؤسسة النزاهة” ببني سويف تعقد اجتماعا لمناقشة قانون الطفل

“مؤسسة النزاهة” ببني سويف تعقد اجتماعا لمناقشة قانون الطفل جانب من الاجتماع ـ المصدر: رئيس المؤسسة

عقدت مؤسسة النزاهة والشفافية ومحاربة الفساد بمحافظة بني سويف، برئاسة العميد محمود صبري، اجتماعا لأعضاء المؤسسة، بقاعة المؤتمرات بكورنيش النيل بالمحافظة، والذي يعقد بداية كل عام، لتسليم الكارنيهات للأعضاء، وعرض الخطة السابقة، والمستقبلية للمؤسسة، وتشمل هذه الخطة مناقشة قانون الطفل لعرضة على أعضاء مجلس النواب.

قال العميد محمود صبري، رئيس المؤسسة لـ”ولاد البلد”، اليوم الأحد، أنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة، على مناقشة قانون الطفل، هو عمر الطفل من يوم حتى 18 عاما، مطالبين بتقيد سن الطفل من عمر يوم حتى 12 عاما فقط، وما فوق ذلك ليس طفلا، موضحا أنه سيتم التركيز على هذا القانون، وتبنى هذا الموضوع لأحد أعضاء مجلس النواب لمناقشتة مما يعود بالنفع على المجتمع.

وأضاف، أنه خلال الاجتماع، تم الإعلان عن عقد دورة تدريبية مدتها 21 يوما، لـ5 أعضاء للأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، وتبدأ أول شهر مارس المقبل، مشيرا إلى أن المؤسسة تم تأسيسها أوائل عام 2017 بالمحافظة، ولها تأثيرا قويا، لأنها المؤسسة الوحيدة التي تحمل هذا الاسم على مستوى الجمهورية.

وأشار، إلى أن هدف المؤسسة، محاربة الفساد بكل أنواعة، وتنمية المجتمع، وسيتم تنظيم مؤتمرا لتوعية المواطنين بالتعديلات الدستورية، في الفترة المقبلة.

 

الوسوم