لسد العجز.. الإدارة التعليمية بالفشن تتعاقد مع معلمين في التخصصات التالية

لسد العجز.. الإدارة التعليمية بالفشن تتعاقد مع معلمين في التخصصات التالية
اعتمد المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، البروتوكول الموقع بين مديرية التربية والتعليم وجمعية طريق الخير، لسد العجز في أعداد المعلمين بمدارس مركز ومدينة الفشن.
ووفقًا لبيان صادر عن المحافظة، ستساهم الجمعية مع المحافظة في سد العجز الذي يصل إلى 200 معلم في مواد الرياضيات واللغة العربية والعلوم، والتنفيذ خلال ايام.
 
وكلف المحافظ، محمد حسام وكيل وزارة التربية والتعليم، بتنفيذ بنود الروتوكول وتسهيل تنفيذه، وأن يتم اختيار المعلمين الجدد للتخصصات المطلوبة وفقًا للمعايير العلمية والعملية وشروط وضوابط وزارة التربية والتعليم، مشيرًا إلى أهمية أن يتم اختيار المعلمين من أبناء مركز الفشن وأبناء كل وحدة محلية قروية توجد بها تلك المدارس المطلوب سد العجز بها، وذلك تيسيرًا على المعلمين لتقليل تكلفة الانتقال وضمان أدائهم للخدمة التعليمية في بيئة مستقرة وظيفيًا واجتماعيًا.
 
من جانبة أوضح محمد حسام الدين، وكيل الوزارة، أن الجمعية ستقوم بصرف مكافأة شهرية للمعلمين الذبن سيتم اختيارهم، عن طريق الإدارة التعليمية بالفشن، من الحاصلين على بكالوريوس التربية، من الأعلى تقديرًا في التخصصات المطلوبة، مشيراً إلى أن مدة العمل حتى نهاية العام الدراسي في شهر مايو المقبل.
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، لرئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس علي عبدالفضيل، في حضور محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم.
وأعرب المحافظ عن تقديره للمبادرة الرائدة من قبل جمعية طريق الخير، والتي استهدفت موضوعًا هامًا في قطاع حيوي لتوفير متطلبات، والمساهمة في دعمه لتوفير منظومة تعليمية جيدة في إطار سعى الدولة للنهوض بقطاع التعليم وتلبية احتياجاته ومتطلباته.
وأكد عبدالجابر على أن المحافظة تضع المشاركة المجتمعية وتفعيل دورها في التنمية من أهم الركائز في خطة عملها ومنظومة العمل التنفيذي ، مشدداً على أن المجتمع شريك أساسي في الدفع بجهود الدولة التنموية.
 
الوسوم