لإجراء 600 عملية.. تدشين مشروع “نور العيون” في بني سويف

لإجراء 600 عملية.. تدشين مشروع “نور العيون” في بني سويف جانب من تدشين المبادرة ـ المصدر: المحافظة

دشن المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، مشروع “نور العيون”، والذي سيتم من خلاله إجراء عمليات المياه البيضاء وزرع العدسات، عن طريق التعاون بين المحافظة ونوادي الروتاري، حسب بيان إعلامي.

جاء ذلك بحضور الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، أحمد حمدي، وكيل وزارة التضامن، اللواء محمد كمال، رئيس المدينة، والدكتوره هدى رجب، مدير مستشفى الرمد، آمال صفوت، رئيس نادي روتاري بني سويف ونخبة من أساتذة طب العيون وأعضاء أندية الروتاري بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبني سويف.

نور العيون

ووفق البيان، يعتبر مشروع “نور العيون” من المشروعات الخيرية والتي يشترك في تنفيذه أندية الروتاري ومديرية الصحة بالمحافظة، حيث يعد اليوم هو البداية العملية لتنفيذ البروتوكول الموقع “سلفا” بين مستشفى رمد بني سويف ومديرية الصحة والروتاري.
يستهدف المشروع إجراء 600 عملية عيون على مدار 3 أعوام بالمستشفى والذي رصدت لها الروتاري مبلغ 860 ألف جنيه لتوفير مستلزمات العمليات، بواقع 200 عملية في العام، ويقوم بإجراء العمليات نخبة من أساتذة أطباء العيون، ويشمل البروتوكول تدريب الأطباء الشباب بالمستشفى لمتابعة الحالات بعد إجراء العمليات لها.

أشار المستشار هاني عبدالجابر ـ في البيان ـ إلى أن هذا المشروع يجسد المفهوم الحقيقي للمسؤولية المجتمعية في النهوض بمستوى الخدمات وتحقيق التنمية الشاملة، حيث يمثل مساهمة كبيرة ونوعية في هذا المجال ويدفع بجهود الدولة التي تستهدف الانتهاء من قوائم الانتظار في العمليات الجراحية بمختلف التخصصات، متنميا أن يتم الانتهاء من العدد الذي يستهدفه المشروع في أقل من المدة المحددة.

الخدمات الحيوية

وأوضح المحافظ، أن الدولة تضع في أولوياتها النهوض بمستوى الخدمات الحيوية التي يحتاجها المواطن بشكل أساسي أو يومي، وفي مقدمتها قطاع الصحة الذي يستحوذ العديد من الجهود الحكومية لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة لكل المواطنين وبالمستوى المطلوب.

ونوه، إلى أن هذاالمشروع يكتسب أهمية كبيرة لتزامنه مع البدايات الأولى لتنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية “نور حياة” لمكافحة ضعف وفقدان الإبصار لدى كبار وصغار السن، وينفذ هذه المبادرة صندوق “تحيا مصر” بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني ومنظمة الصحة العالمية.

زرع القرنية

وشاهد المحافظ عرضا لإجراء إحدى العمليات، حيث يجرى تنفيذ الدفعة الأولى من المشروع وعددها 50 عملية، واطمأن على عدد من الحالات المرضية بمستشفى الرمد، خاصة وأن المستشفى نجحت في إجراء أول عملية زرع قرنية على مستوى الصعيد بمستشفيات وزارة الصحة.

وأثنى المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، على الخدمة الطبية المقدمة، مشيدا بمديرة المستشفى الدكتوره هدى رجب، والتي أجرت العملية، مشيرا إلى تميز المستشفى الذي جعلها مؤهلة لتنفيذ مثل هذه المبادرات وغيرها، والذي سيتم عن طريقه إجراء عدد كبير من عمليات العيون، مما سيسهم في تخفيف العبء عن كاهل العديد من أهالي المحافظة البسطاء.

الوسوم