“واحة نور الحياة” تعالج ٥٠طفلا مصابين بمرض الشلل الدماغي

“واحة نور الحياة” تعالج ٥٠طفلا مصابين بمرض الشلل الدماغي جمعية واحة نور الحياة ببني سويف

أعلنت جمعية واحة نور الحياة في بني سويف، علاج ٥٠ طفلا مصابين بمرض الشلل الدماغي ، منذ فبراير الماضي، بحسب محمود قرني، مدير الجمعية، والمشهرة برقم 3719 لسنه 2010.

وقال قرني، إنه تم إفتتاح الجمعية في شهر أبريل الماضي تحت اشراف محمد منصور ورئيس مجلس الإدارة مصطفي الليثي المدير العام، مشيراً إلى انها جمعية خيرية لتأهيل أطفال الشلل الدماغي ، وهو عبارة عن مشكلات تواجه الأطفال منذ الولادة مثل نقص الأكسجين والتي يؤدي الي ضمور في المخ مما ينتج عنه إعاقة حركية ورخو في العضلات وعدم قدرة الطفل علي المشي.

الشلل الدماغي

واضاف مدير الجمعية فى تصريح لـ” السوايفة”، اليوم الجمعة، أن هذا المرض يصيب الأطفال بنسبة 10% في المحافظة والقري التابعه لها والنجوع، وهو مرض يصيب الطفل اثناء الحمل وله تأثير علي الطفل منذ الولادة، مبيناً انه يتم علاج هذا المرض فى الطفل حتي خمس سنوات وبعد هذا السن صعب معالجة الطفل من هذا المرض.

وأوضح قرني، أنه يتم علاج الطفل المصاب بمرض الشلل الدماغي ، بالجمعية ومقرها ميدان أرض الحرية مدينة بني سويف، عن طريق عرضه علي إستشاري علاج طبيعي ويقوم بوضع برنامج علاج طبيعي للطفل علي حسب حالة الطفل الصحية لتحديد مدى الإصابة وعرض البرنامج وتوزيعه علي اطباء العلاج الطبيعي، لتنفيذ البرنامج، مشيراً إلى انه يستغرق الطفل برنامجه تدريجيا خلال عامين حسب الإصابة وتتم معالجته بإشتراك شهري 20 جنيه.

ووأشا قرني إلى أنه منذ ان تم افتتاح الجمعية في شهر أبريل الماضي تم علاج 50 طفل حتي الأن، وتحسنت حالاتهم بنسبة كبيرة.

 

الوسوم