كيف احتفل السوايفة بشم النسيم؟

كيف احتفل السوايفة بشم النسيم؟ الاحتفال بشم النسيم في بني سويف- تصوير: محمود العميد

توافد الآلاف من المواطنين بمحافظة بني سويف، منذ صباح اليوم الإثنين، إلى الحدائق العامة للتنزه والاحتفال بعيد شم النسيم، وسط إجراءات أمنية من رجال الشرطة، وحرص رجال المرور على التواجد لتيسير الحركة المرورية، وتمركزت سيارات الإسعاف بالحدائق والشوارع، تحسبا لأي حالة طوارىء.

” السوايفة” تجول في الشوارع والحدائق العامة بالمحافظة، لرصد مظاهر الاحتفال بحديقة الحيوان، وحديقة الشلال، وحديقة النيل.

حديقة الحيوان

توافدت الأسر إلى حديقة الحيوان بحي العبور، حاملين البالونات، وشملت الزيارات ممارسة عدة ألعاب، والتجول في الحديقة، وزيارة بيت الأسد والزواحف.

وقال أمين جابر، 49 عاما، إنه يزو حديقة الحيوان كل عام هو وأسرته للاحتفال بشم النسيم، ويجد راحته في الحديقة، لوجود مكان للاستراحة وتناول الغذاء، وشراء الفشار والوجبات من الباعة بداخل الحديقة.

وأضاف ياسر أحمد، 30 عاما، أنه يزور حديقة الحيوان كل عام هو وأشقاؤه الأربعة، ويحرص على الجلوس بالحديقة لتناول وجبة الغذاء، من أطعمة الأسماك، بالإضافة إلى تناول المشروبات.

حديقة الشلال

وذكر تهامي أحمد، 35 عاما، أنه يحرص على زيارة حديقة الشلال كل عام، للاحتفال هو وأبنائه، لأن الحديقة بها أماكن مميزة، وآمنة للأطفال وبها ألعاب ترفيهية مميزة، ويحرص على تناول الطعام داخل الحديقة.

وزار المواطنون حديقة النيل بالكورنيش، لتميزها بالخضرة، والأماكن المخصصة للأسر والعائلات، وحديقة مخصصة للأطفال، وأماكن لتناول المشروبات المختلفة، وأخرى للعب الأطفال.

الأطفال وغزل البنات- تصوير: محمود العميد

وقال محمد حسن، 50 عاما، إنه يحرص على زيارة حديقة النيل كل عام، في أعياد الربيع، وتتميز بموقعها الجغرافي المميز، مشيرا إلى أن هذا اليوم ننتظره كل عام لتغيير حالة الملل والتنزه، ويخرج من منزله منذ الساعه التاسعة صباحا ويعود للمنزل في تمام الساعة الخامسة مساءً.

تلوين وجوه الأطفال

ومن المظاهر التي انتشرت في شم النسيم اليوم، تلوين بعض الأطفال وجوهم بألوان مختلفة، معبرين عن سعادتهم.

يقول محمود حسين، إنه يلون وجوه الأطفال، بفرش خاصة، وتلوين وجه كل طفلة بـ5 جنهيات، وتشمل الألوان أشكال مختلفة مثل الرموش والدوائر والعيون، وهذه الألوان سهلة المسح، يمكن إزالتها بماء وصابون.

الرسم على وجوه الأطفال- تصوير: محمود العميد

يقول أحمد رؤوف، 49 عاما، إنه يصحطب أطفاله الثلاثة، إلى الحدائق، ويتجول بكورنيش النيل، للاحتفال بشم النسيم، ويقومون بشراء الوجبات من الفسيخ والرنجة، وشراء غزل البنات للأطفال.

من ناحية أخرى، قالت الدكتورة إيمان رؤوف، مدير حديقة الحيوانات، إن أبواب الحديقة فتحت منذ السابعة صباحا، وشهدت إقبالا كبيرا من المواطنين، وتوافد الأطفال والشباب والسيدات والرجال على الأماكن المختلفة، منها بيت الأسد، وبيت الزواحف، وحديقة الملاهي، والكافية والاستراحة العامة.

وأشارت إلى أن الحديقة جلبت حيوانات جديدة لأول مرة، هذا العام منها السلاحف، والمها العربي، والكابوش وعدد من النسانيس، والقرد الأزرق، والطائر الكوكتيل، والحصان الصغير.

الوسوم