قرار جديد بشأن عقار آيل للسقوط بمركز ناصر

قرار جديد بشأن عقار آيل للسقوط بمركز ناصر

بعد نشر “السوايفة” عن وجود عقار آيل للسقوط بمركز ناصر به مكتب التأمينات وإدارة الاوقاف، أوضحت العلاقات العامة لمحافظة بني سويف، في بيان لها، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، أفادت بأنه تم عرض العقار على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وصدر قرار  برقم 483 لسنة 2019 لترميم العقار.

وتابعت، بأنه تم صدور قرار إخلاء إداري للمبنى، ونظرا لعدم استجابة نحو تنفيذ قرار اللجنة، تم تحرير محضر مخالفة القانون لمالك العقار، بالإضافة إلى الإتفاق مع المصالح الحكومية الموجودة بالعقار على عمل مقايسة تقديرية بالترميم، ومناشدتهم للبدء في الترميم.

كان العاملون بمكتب التأمينات الاجتماعية في مركز ناصر، قد تقدموا بطلب رقم 1153، إلى الإدارة الهندسية بقسم المشروعات بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، في أكتوبر عام 2016، بضرورة عمل معاينة وإعداد مقايسة لترميم العقار الذي يوجد به المكتب أو إزالته لو لزم الأمر، لخطورته على المواطنين كونه متهالك وآيل للسقوط.

وأفادت الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية حينها، أنه بالمعاينة على الطبيعة اتضح أن المبنى بالكامل يحتاج إلى ترميم شامل مع عرضه على مهندس استشاري متخصص، حسب قرار لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، إلا أنه حتى الآن لم يتم ترميم العقار أو هدمه.

وطالب أهالي مركز ناصر، بهدم العقار وإعادة بنائه مرة أخرى، لوجود شروخ وتصدعات في الجدران والأعمدة، وتآكل في حديد التسليح، مما يشكل خطرا على حياة المواطنين، خاصة أن هذا العقار به عدة مصالح حكومية كالتأمينات الاجتماعية ومصلحة الشهر العقاري وهيئة المساحة وهيئة الأوقاف والبنك الزراعي المصري، ويتوافد عليه عدد كبير من المواطنين يوميا، علاوة على أنه يقطنه بعض السكان.

صور| يوجد به التأمينات والأوقاف.. عقار آيل للسقوط يهدد حياة المواطنين بمركز ناصر

الوسوم