في يناير.. زراعة 100 ألف فدان قمح وتوريد 23 ألف طن أسمدة ببني سويف

في يناير.. زراعة 100 ألف فدان قمح وتوريد 23 ألف طن أسمدة ببني سويف محافظ بني سويف

استعرض المستشار هاني عبد الجابر، محافظ بنى سويف، اليوم الإثنين، جهود مديرية الزراعة خلال شهر يناير الجاري، حيث ناقش مع المهندس مصطفى راشد، مدير عام المديرية، المجهودات المنفذة خلال تلك الفترة، بحسب بيان صادر عن المحافظة.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لمستوى الأداء في القطاعات والخدمات الحيوية بهدف الوقوف أولا بأول على نقاط القوة لتدعيمها وتعميمها وتذليل المعوقات وتوفير الحلول لتحديات التنمية.

وفيما يلى تقرير بجهود مديرية الزراعة في العديد من المجالات:

الزراعات الشتوية
ففى مجال الزراعات الشتوية تم زراعة مساحة 100ألف فدان تقريبا من القمح، وتم التنسيق مع مديرية التموين على المرور على مواقع السعات التخزينية بالمحافظة والبالغ عددها نحو 32 موقعا تخزينيا بسعة 267360 طن، حيث كلف المحافظ مسئولى المواقع التخزينية بالبدء فى تجهيز وسائل السلامة والصحة المهنية وتوفير وسائل الحماية المدنية ، مطالبا بالتنسيق والتكامل بين الجهات المختصة لإعداد خطة توريد القمح موسم 2019

مجال الأسمدة
وفى مجال الاسمدة تم توريد السماد للزراعات الشتوية وتم الانتهاء من صرف معظم المقررات للزراعات الشتوية وخاصة القمح ، حيث بلغ الوارد من الاسمدة حتى تاريخه 23750 طن يوريا ، تم توزيع 19046 طن منها، و 6955 طن نترات تم توزيع 6760 طن منها.

الحيازات
وفى مجال الحيازات تم توثيق 7% من الحيازات استعدادا لاصدار كارت الفلاح وجاري التوقيع على الحيازات من الحائزين واستيفاء باقى الاستمارات غير مدون بها الرقم القومى وغير موثقة.

الرقابة علي المبيدات
كما تم تنفيذا لتوجيهات المحافظ ” فى مجال المكافحة والرقابة على المبيدات ” التنسيق بين مديرية الزراعة و شرطة البيئة والمسطحات المائية ومباحث التموين لتكثيف الحملات لضبط السوق المحلى لتداول المبيدات والأسمدة، وقد أسفرت حملات المرور على محلات المبيدات بمراكز ومدن المحافظة، عن ضبط كمية من المبيدات غير مسجلة بوزارة الزراعة.

وضبط كمية من الأسمدة المدعمة والمهربة، وإغلاق بعض المحلات غير المرخصة التى تقوم بالاتجار فى الاسمدة والمبيدات ،حيث تقدر الكمية المضبوطة من المبيدات والأسمدة بنحو 200 طن تقريبا وتم التحفظ عليها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضًا: ضبط 345 عبوة مبيدات زراعية غير مطابقة للمواصفات بإهناسيا

 

 

الوسوم