في عام 2018.. الكشف على 51 ألف مواطن بـ48 قافلة طيبة

في عام 2018.. الكشف على 51 ألف مواطن بـ48 قافلة طيبة جانب من القوافل ـ المصدر: مديرية الصحةجانب من القوافل ـ المصدر: مديرية الصحة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية، بمديرية الصحة ببني سويف، برئاسة الدكتورة هايدي محمد، منسق القوافل، 48 قافلة طبية علاجية، للكشف على المواطنين مجانًا، على مستوى جميع مراكز المحافظة خلال عام 2018، وفق بيان صادر عن مديرية الصحة اليوم الأربعاء.

وحسب البيان، كان عدد القوافل في مركز ومدينة بني سويف 7، وفي الواسطى 6 قوافل، وفي مركز ناصر 7 قوافل، وفي مركز إهناسيا، 6 قوافل، وفي مركز ببا 9 قوافل، وفي مركز الفشن 7 قوافل وفي مركز سمسطا 6 قوافل.

وأفاد البيان، أنه تم توقيع الكشف على 51 ألف و588 مواطنا، وتم إجراء فحوصات دم لـ3919 مواطنا، كما بلغ إجمالي فحص الطفيليات 1232 مواطنا، كما بلغ عدد قرارات العلاج على نفقة الدولة 271 قرارا، وتم تحويل 205 مواطن لاستكمال العلاج بالمستشفيات.

كما تم خلال القوافل، إدخال خدمة الأشعة في القوافل العلاجية، لخدمة المرضى التي تستدعي حالاتهم عمل أشعة بداية من 20 أكتوبر 2018، حيث بلغ عدد الحالات 56 حالة، فيما تم عمل كشف مبكر عن أمراض السكر والضغط لعدد 4160 متردد.

كما تم تنظيم القوافل الطبية العلاجية، على مواجهة المشاكل الصحية وتوفير الخدمة الطبية للمواطنين بالمناطق النائية والصحراوية والمحرومة من الخدمات الطبية، بقرى المحافظة، وضمت العديد من التخصصات “باطنة، أطفال، صدر، نساء وولادة، عظام، جلدية، أسنان وتنظيم أسرة”.

شارك في القوافل كلًا من، محمد خلف عبدالحميد، مسؤول الإمداد الطبي، وطه كمال حجاج، المسؤول المالي والإداري، وعيد فرج فرج، مسؤول معلومات القوافل، وأحمد محمد عجمي، مسؤول إعداد موقع وتجهيز العيادات المتنقلة.

جاءت القوافل بناءً على تعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتورة وفاء الصادق، مدير إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة، وتوجيهات المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، وتحت إشراف الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف.

اقرأ ايضًا

 صور| الكشف على 787 حالة في قافلة طبية بقرية الدهايبة بمركز ببا

الوسوم