في أول زيارة تفقدية للبهسمون، الروبي يعد بحل أزمة الخبز والقمامة غرب بني سويف

في أول زيارة تفقدية للبهسمون، الروبي يعد بحل أزمة الخبز والقمامة غرب بني سويف
كتب -
بني سويف ــ أحمد بهلول العربي، وجابر عرفه: 

في الزيارة التفقدية الأولى لقرية البهسمون التابعة لمركز إهناسيا غرب بني سويف، قام المهندس سيد الروبي معوض رئيس مجلس مدينه اهناسيا بالاستماع إلى مطالب أهالي القرية والشكاوى التي يعانون منها، حيث صحبه في الجولة شعبان عبد العظيم مدير مكتب تموين إهناسيا، ورمضان هلال سالم مدير إدارة المتابعة بالمجلس، ودسوقي محمد دسوقي مدير إدارة الأزمات والاتصال بإهناسيا، وسيد أمين مدير العلاقات العامه بالمجلس والمهندس على نصار رئيس مجلس قروى براوة.

كانت الزيارة الأولى لقرية البهسمون التابعة لمجلس قروي براوة، والتي يبلغ عدد سكانها قرابه 22 الف نسمة، والتى يتبعها ثلاث قرى أخرى هي نجع الطيور، وعزبة البهنساوي، وقريه حسين سلمان، التقى الروبي ومعاونيه بأهالي القرية داخل مسجد خاطر، مساء أمس، بحضور أعداد كبيرة من أهالي القرية أصحاب الشكاوى.

عرض الأهالي عدد من المشكلات التي تعددت ما بين أزمة رغيف الخبز، وضرورة إزالة المخلفات عن مدخل القرية، وإنارة الشوارع وإزاله التعديات التي لحقت بالشوارع من قبل بعض الأشخاص، كما غلب على اللقاء العفويه وسوء التنظيم، حيث تدافع الأهالي على رئيس المجلس ورئيس الوحده المحلية لتقديم الشكاوى إليهم.

فيما تحدث شعبان عبد العظيم مدير مكنتب تموين اهناسيا عن بدء تفعيل منظومه الخبز الجديدة خلال أقل من شهر، ومد فتره السماح لإضافة المواليد على البطاقات التموينية، لأن صرف الخبز سيكون بناءاً على البطاقات الذكية الخاضة بصرف المواد التموينية.

كما تعهد المهندس علي نصار بالعمل مع إدارة المتابعه بمجلس مدينة إهناسيا لحل المشاكل التي تم طرحها خلال اللقاء، وموافاة رئيس المجلس بحلها، أو متابعته بما لم يتمكن من حله، كما تعهد بتشجير مدخل القرية والمنطقة الواقعة خلف مركز الشباب، وإنارة الشوارع.

تخللت الزيارة معاينة لبعض مواقع الشكاوى، مثل منطقة المخلفات الموجودة بمدخل القرية، والتي تتراكم بكميات كبيرة، وأكد رئيس الوحدة القروية أنه سيرسل معدات من مجلس المدينة لتسهيل عمليات رفع المخلفات عن المدخل والطريق المؤدية إلى القرية.