طلب إحاطة لوزيرة التضامن بسبب وقف معاشات تكافل وكرامة بالواسطى

طلب إحاطة لوزيرة التضامن بسبب وقف معاشات تكافل وكرامة بالواسطى تقدم النائب بدوى النويشى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، بشأن وقف معاشات تكافل وكرامة ومعاشات الضمان الإجتماعى لآلاف الأسر، خاصة في مركز الواسطى بمحافظة بنى سويف.

تقدم النائب بدوى النويشى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن، بشأن وقف معاشات تكافل وكرامة ومعاشات الضمان الإجتماعى لآلاف الأسر، خاصة في مركز الواسطى بمحافظة بنى سويف.

وقف معاشات تكافل وكرامة

وتابع النويشى، في بيان له اليوم السبت، بأن هناك حالة من السخط الجماهير بسبب قيام وزارة التضامن الاجتماعى، بوقف معاش الضمان الاجتماعى عن آلاف الأسر الفقيرة بدعوى إضافتهم لبرنامج تكافل وكرامة كبديل عن معاش الضمان.

وأشار النويشى إلى أن الأغرب تجميد عدد كبير من مساعدات “تكافل وكرامة” لآلاف الأسر مما زاد من أوجاع الفقراء بالمخالفة لتوجيهات القيادة السياسية بتوسيع دائرة الحماية الإجتماعية للمواطنين وحماية الفئات المجتمعية الأولى بالرعاية من معدومي ومحدودي الدخل.

وطالب وكيل لجنة الإدارة المحلية بإضافة مستحقين جدد والتوسع في تسجيل فئات المناطق الأكثر احتياجًا والأشد فقراً خاصة مركز الواسطى ، بمحافظة بنى سويف.

 

الوسوم