طلاب الثانوية عن امتحاني الفيزياء والتاريخ: أسئلة الفهم كشفت الطالب “الحافظ”

طلاب الثانوية عن امتحاني الفيزياء والتاريخ: أسئلة الفهم كشفت الطالب “الحافظ” طلبة الثانوية العامة تصوير : محمود العميد

أدى طلاب الثانوية العامة في بني سويف، اليوم السبت، امتحاني مادتي الفيزياء والتاريخ، بشعبتيها الأدبي والعلمي رياضيات وعلوم، حيث أعرب الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحان، مرحبين بوجود أسئلة “الفهم” التي بحسبهم كشفت الطالب الحافظ من الاخر الفاهمخ.

الفيزياء

يقول أحمد محمود، طالب بالقسم العلمي علوم، إن أسئلة مادة الفيزياء جاءت من جميع المنهج المقرر، ومنها سؤال مسألة “كرشو”، مؤكداً أن الامتحان جاء سهلاً.

ويستدرك الطالب بإشارته إلى وجود أكثر من سؤال بطريقة غامضة، حيث تحتاج للتفكير والطالب الفاهم دون الطالب الذي يعتمد على الحفظ.

وأشار مصطفى أشرف، طالب بالقسم العلمي علوم، إلى أن الامتحان جاء سهلاً، ومعظمه جاء من فصل الفيزياء الحديثة، من الفصل الخامس إلى الفصل الثامن، وفي المجمل كان الامتحان سهلا.

وتضيف هاجر محمد، طالبة بالقسم العلمي رياضة، أن أسئلة مادة الفيزياء جاءت سهلة وفي متناول الطالب المتوسط، واحتوى الامتحان على 45 سؤالاً، مشيرة إلى أن الامتحان جاء سهلا بإستثناء 3 أسئلة جاءوا غير متوقعين، والطالب المتفوق فقط هو الذى يستطيع الإجابة على الثلاث اسئلة.

وأكدت نوره محمود، طالبة بالقيم العلمي رياضة، أن امتحان مادة الفيزياء جاء سهلاً، باستثناء 5 أسئلة، مشيرة إلى ان الإمتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، مؤكدة أن الأسئلة جاءت واضحة وبطريقة مباشرة.

تأجيل الامتحان

بينما أجل مادة الفيزياء، الطالب بالقسم العلمي علوم، محمد محمود، وذلك نظراً لأنة حس بإرهاق شديد، وتشتت عند الاجابة على الاسئلة، الأمر الذي دفعة لتأجيل المادة، مؤكداً ان العام القادم سوف يركز في هذه المادة فقط، وفرصة لي أن أحصل على درجات عالية بها تضاف للمجموع الكلي.

امتحان مادة التاريخ
انا عن امتحان مادة التاريخ، فقد أكد الطلاب على سهولته

يقول كيرلس اسحاق، طالب بالقسم الأدبي، ان امتحان ماة التاريخ جاء سهلاً وفي مستوى الطالب المتوسط، بإستثناء 4 أسئلة جاءوا بطريقة غير مباشرة، وتحتاج تركيز شديد، حيث احتوى الامتحان على 40 سؤالاً، مشيراً إلى الأسئلة جاءت من جميع أبواب المنهج، حيث ركز الامتحان على الباب السابع وجاء منه أكثر من 10 أسئلة.

وأعرب أحمد حسين، عن سعادته من سهولة أسئلة مادة التاريخ، مؤكداً أنها جاءت في متناول جميع الطلاب، ومن ذاكر بنسبة 50% يستطيع الإجابة على جميع الأسئلة، مشيراً إلى أنه جاوب على 44 سؤالاً.

وأشار كريم جمال، إلى أن الامتحان جاء سهلاً، وبطريقة مباشرة، بإستثناء سؤال نصه “أكتب مصداقية تقييمك” فكان هذا السؤال غير مباشر، مؤكداً ان الامتحان جاء بطريقة متوقعة، وكان زمن الإجابة 3 ساعات كافية للإجابة على جميع الأسئلة.

من جانبه، أكد محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، لـ “ولاد البلد”، إنه تم الإستعداد لامتحانات الثانوية العامة من خلال العديد من الإجراءات من أهمها تكليف قيادات المديرية والجهات المختصة بضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، مع التشديدات الأمنية من قبل الشرطة، مشيراً إلى انه لم يرد شكاوي بشأن صعوبة الامتحان في اليوم السادس في المادتين او حدوث اى عقبات تخل بالعملية الامتحانية.

وإنطلقت امتحانات الثانوية العامة، بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، السبت قبل الماضي، في محافظة بني سويف، حيث أستقبلت 49 لجنة 20 ألف طالب وطالبة من شعبتي العلمي والأدبي على مستوى المحافظة، وتستمر الامتحانات حتى 3 يوليو المقبل، بمادة الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية”.

الوسوم