ضمن نسبة ٥٪ إعاقة.. “ياسر” يطالب المحافظ بتوفير وظيفة بعد عجزه

ضمن نسبة ٥٪ إعاقة.. “ياسر” يطالب المحافظ بتوفير وظيفة بعد عجزه ياسر ناصر المعاق تصوير : محمود العميد

يعاني ياسر ناصر رجب، 24 عاماً من مواليد مركز ناصر بمحافظة بني سويف، من إعاقة في كف يده اليمنى، إثر تعرضه لقطع بها أثناء قطع جزء من لوح خشبي بإحدى ورش الموبيليا، الأمر الذي أدى إلى عجزه وعدم قدرته على العمل بها، لعدم قدرته على مسك أى شىء.

يقول ياسر، إنه من أسرة بسيطة، وهو أكبر أشقائه، وحصل على الشهادة الثانوية الأزهرية، وكان يعمل فى إحدى الورش، الخاصة بنجارة الموبليا، وهى المهنة التى تعلمها منذ الصغر، مشيراً إلى أنه كان يعمل من أجل مساعدة والده المسن، ويتحمل مسؤولية الإنفاق لتحصيل نفقات دراسته بالمعهد الأزهري.

ويوضح ياسر، أنه اثناء عملة منذ 10 أعوام، تعرض لجرح كبير فى كفة يده اليمنى أثناء قص قطعة خشب تحت المكنة الخاصة بالقطع وتسمى ” منشار”، وهو سلاح حاد لسرعة قطع الخشب، وخضغ للعلاج ولكن دون جدوى، الأمر الذى أدى إلى عجز فى كفة يده كاملاً، ولا يستطيع التحكم فى اى شىء، وحدث عجز فى اطراف أصابعه، ولم يتمكن من إمساك أى شىء ولا يستطيع العمل.

ويضيف ياسر، أن والده مريض ومسن ولا يعمل، مشير إلى أنه عمل فى إحدى المصانع والشركات ولم يستكمل العمل نظراً لأن يده لا يستطيع التحكم فيها.

ونظرا لظروفهم المادية الصعبة، وعدم قدرته على العمل فى المصانع او الشركات او حتى مهنته التى تعلمها، يطالب “ياسر” المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، بتوفير فرصة عمل حكومية له ضمن الـ 5% من ذوي الإعاقة، يستطيع من خلالها العيش والإنفاق على والدة المريض.

ويتابع ياسر بأنه تقدم فى الكثير من المسابقات بمؤهله المتوسط، الثانوية الأزهرية، ولم يقبل فى أى وظيفة، مطالباً بإيجاد فرصة عمل حكومية له نظراً لظروفه القاسية.

 

 

 

الوسوم