ضبط 242 طنًا من السلع الفاسدة في بني سويف

ضبط 242 طنًا من السلع الفاسدة في بني سويف ديوان عام محافظة بني سويف ـ المصدر: إعلام المحافظة

أعلنت محافظة بني سويف، في بيان لها اليوم الاثنين، شن مديرية أمن بني سويف، حملات مكثفة خلال شهر يناير الماضي، والتي أسفرت عن تحرير 871 قضية في مجال الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومحطات الوقود والمخابز البلدية والسلع الأساسية بالأسواق.

ووفقًا للبيات، تنوعت المخالفات، ما بين تجميع دقيق مدعم، عرض وبيع سلع مجهولة المصدر، وأخرى منتهية الصلاحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم حمل شهادات صحية، وعدم الاحتفاظ بسجل حركة الدقيق، ونقل دقيق دون تصريح، وعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وبيع بأزيد من السعر، وتغيير نشاط دون إخطار الجهات المختصة، وغيرها من المخالفات.

كما أسفرت الحملات عن ضبط 242 طنًا و460كيلو جرامًا من المضبوطات شملت: دقيق بلدي مدعم، وقمح مدعم، وأسمدة زراعية، وملح طعام، ومستلزمات كهربية، وطحنية، ودقيق فاخر، ولب عباد، وغاز صب، وسولار مدعم، وبنزين 80، ولحوم ودواجن، وأسماك مجمدة، وألبان، وردة، إضافة إلى تنفيذ 61 حكم غرامات.

وأصدر المستشار هاني عبدالجابر، محافظ بني سويف، توجيهاته بتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمنشأت التجارية ضمن إجراءات ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين لمنع التلاعب بأسعار السلع الأساسية، وعدم السماح للسلع منتهية الصلاحية، وكافة صور الغش التجاري بالسوق السويفي.

جاء ذلك خلال استعراضه للتقرير الشهري لجهود مديرية أمن بني سويف في مجال الرقابة التموينية خلال شهر يناير الماضي، حيث تم شن العديد من حملات التموين الرقابية عن طريق مباحث التموين والتجارة الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأثنى المحافظ على الجهود التي تبذلها مديرية الأمن من خلال قسم مباحث التموين لضبط السوق السويفي والعمل على استقرار الحالة التموينية، وضبط أسعارها، من خلال قسم مباحث التموين التابع للمديرية، وبالتنسيق مع الجهات المعنية من التموين والصحة والبيئة والطب البيطري والوحدات المحلية، مؤكدا على أهمية استمرار جهود ضبط الأسواق على هذا المنوال.

ولفت إلى أهمية الرقابة المجتمعية والشعبية والتي تساند جهود الأجهزة التنفيذية، حيث يمثل المواطن ركيزة أساسية في هذا المجال من خلال دوره الإيجابي بإبلاغ الجهات المعنية بالمخالفات التي يلاحظها في هذا الشأن.

 

الوسوم