ضبط خريج جامعة يبيع سماعات للغش في الامتحانات ببني سويف

ضبط خريج جامعة يبيع سماعات للغش في الامتحانات ببني سويف مديرية الأمن .. صورة ارشيفيه

تمكنت قوات أمن بني سويف، اليوم السبت، من ضبط خريج جامعة لقيامه بالإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي عن توافر سماعات هواتف محمولة متناهية الصغر بقصد استغلالها كوسيلة للغش بالامتحانات في بني سويف.

تلقى اللواء أشرف عز العرب مدير أمن بني سويف إخطارا من العميد محمد ضبش مدير البحث الجنائي يفيد قيام أحد الأشخاص بالإعلان على إحدى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن توافر سماعات هواتف محمولة متناهية الصغر يطلق عليها (MCSPY)، تختفي بشكل كامل داخل تجويف الأذن، ولا يمكن الكشف عنها بأجهزة “الكشف عن المعادن، الرقائق الإلكترونية”، وذلك لاستخدامها كوسيلة غير قانونية للغش في امتحانات المراحل التعليمية المختلفة.

وأسفرت تحريات مباحث مركز بنى سويف عن تحديد هوية القائم على إدارة الصفحة “ا.ش.ع” حاصل على بكالوريوس الخدمة الاجتماعية، مقيم بدائرة مركز شرطة بني سويف.

وعقب تقنين الإجراءات ألقت قوات الأمن القبض عليه  وبمواجهته أقر باستحداثه الصفحة منذ قرابة 6 أشهر لاستغلالها في الترويج لبيع السماعات، بقصد استغلالها في الغش نظير مبلغ  1500 جنيه للسماعة.

وأشار إلى أنه نشر رقم هاتفه كوسيلة للتواصل مع الراغبين في شرائها، وأقر بحصوله على تلك السماعات من “م .ج ” جار تحديده وضبطه و”،م . أ” جار تحديده وضبطه، وحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته للنيابة للتحقيق وتكثف المباحث جهودها لضبط المتهمين الهاربين.

 

للمزيد أقرا :-

القبض على “سباك” أثناء تهريبه مخدرات لسجين ببني سويف

الوسوم