صور| ملخص اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية بمركز ناصر في بني سويف

صور| ملخص اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية بمركز ناصر في بني سويف ثاني أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمركز ناصر في بني سويف- تصوير: محمود العميد

شهدت لجان مركز ناصر بمحافظة بني سويف، اليوم الأحد، إقبالًا كبيرًا للتصويت على التعديلات الدستورية في يومها الثاني.

بدأ الاقتراع في التاسعة صباحًا وسط إجراءات أمنية مشددة من رجال الجيش والشرطة، وشهدت اللجان إقبالًا متوسطًا في الواحدة ظهرًا، بحضور كبار العائلات وممثلي الأحزاب والجمعيات.

وقال المحاسب محمد بكري، رئيس مركز ومدينة ناصر، في تصريح لـ”السوايفة”، إنه يتابع أعمال الاستفتاء بجميع اللجان بالمركز، وعددها 4، مشيرًا إلى أن العملية الانتخابية تسير في سهولة وسلاسة بدون أي مشكلات.

ووقفت عملية التصويت لمدة ساعة، من الواحدة حتى الثانية ظهرًا في جميع اللجان، وذلك لتناول المستشارين والقضاة والقائمين على اللجان وجبة الغذاء، وعادت عملية التصويت مرة أخرى بعدها.

وتعاون عدد من الأشخاص لمساعدة المواطنين لمعرفة لجانهم بالاستعانة بجهاز الحاسب الآلي والهاتف المحمول، بإدخال الرقم القومي، علاوة على مساعدة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة للوصول إلى اللجان والإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع.

وشكلت المنظمات الحقوقية، التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات، لجنة متابعة محلية مكونة من 3 أعضاء، هم أمين جابر أبوجمعة، وعمر المومني، وأحمد سمير، لمتابعة سير العملية الانتخابية بالمركز، والمرور على جميع اللجان، ورصد الإيجابيات والسلبيات ومتابعة عملية الاستفتاء والإدلاء بالأصوات، والاطمئنان على سير عملية التصويت وتدوين الملاحظات ومحاولة تلاشي السلبيات.

وأكد أمين أبوجمعة، أحد الأعضاء، لـ”السوايفة”، انتظام سير العملية الانتخابية في جميع اللجان، وعدم حدوث سلبيات، وحرص المواطنون على التعبير عن آرائهم والوصول إلى لجان الاقتراع في سهولة ويسر.

كما شهدت عملية التصويت بلجان قرى طحا ودلاص والزيتون وأشمنت وبهبشين وبنى عدي ودنديل، انتظامًا في سير الانتخابات، وسط إجراءات أمنية، وأدلى المواطنين بأصواتهم في سهولة ويسر.

وتجولت سيارة إسعاف رقم 435، بقيادة المسعف أبوالخير علي، والسائق محمد عدلي، التابعين لمرفق إسعاف بني سويف، أمام جميع اللجان، تحسباً لحدوث طوارىء أو أي حالات مرضية.

وأغلقت صناديق الاقترع في تمام الساعة التاسعة، وأغلقت اللجان في موعدها الرسمي الذي حددتة الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتجري عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمحافظة بني سويف من خلال 9 لجان عامة، تضم 514 لجنة فرعية ملحقة بـ482 مقرًا انتخابيًا لاستقبال مليون و800 ألف مواطن.

يذكر أن عملية التصويت على التعديلات الدستورية بدأت أمس على مستوى الجمهورية، وتستمر حتى غداً الاثنين 22 أبريل الجاري، ويبلغ عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت بمركز ناصر 217 ألف صوتًا.

اقرأ أيضًا:

صور| إقبال كثيف من المواطنين في أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمركز ناصر

الوسوم