صور| محافظ بني سويف يتفقد مستشفى ناصر لمتابعة تطورات تحويلها إلى عام

صور| محافظ بني سويف يتفقد مستشفى ناصر لمتابعة تطورات تحويلها إلى عام صورة اثناء زيارة المحافظ لمستشفى ناصر تصوير : محمود العميد

تفقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف مساء أمس الخميس، مستشفى ناصر شمال المحافظة، برفع النائب هشام مجدي، والنائب عبدالحكيم مسعود عضوا مجلس النواب، واللواء عصام العلقامي السكرتير العام،والدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة، والمحاسب محمد بكري رئيس مركز ومدينة ناصر ، وعدد من التنقيذيين والقيادات الأمنية.

بدأت الزيارة  بصلاة العشاء والتراويح بالمسجد الكبير، بالمركز وسط عدد من المصلين والأهالي، والقى الشيخ محمد الغزالي مدير إدارة أوقاف مركز ناصر، كلمة رحب بها بالمحافظ السكرتير العام مبينا أهمية وفضل صلاة التراويح وثوابها العظيم على مدار الشهر الكريم، ثم ألقى الشيخ جابر شحاتة وكيل مديرية الأوقاف كلمة متوجهاً بالترحيب بالمحافظة وجموع الحاضرين في بيت من بيوت الله، مبينا ان عمار بيوت الله لهم ثواب عظيم كما قال تعالي ” إنما يعمر مساجد الله من أمن بالله واليوم الأخر”.

وتابع وكيل المديرية كلمتة مبينا أن شهر رمضان يقبل علينا كل عام واقتضت حكمة الله ان يجعلة لنا مزيدا من الحسنات والتقرب إلى الله بالنفحات، مشيرا إلى أنه سيد الشهور، وجعل الله صيامة فريضة وقيام ليلة تطوعا.

وعقب صلاة العشاء والتراويح تفقد المحافظ المستشفى العام بالمركز، بعد ان صدر قرار وزير الصحة بتحويلها من مستشفى مركزي إلى مستشفى عام ، وذلك للوقوف على الوضع الحالي للمستشفى من حيث البنية الأساسية، ودراسة احتياجات ومتطلبات دعم الخدمة الصحية بها، وزيادة طاقتها الإستيعابية من حيث الأسرة وغرفة العمليات والعناية المركزة، لتكون جاهزة لتقديم الخدمة الطبية والعلاجية مع الحفاظ على تقديم الخدمة الطبية الجيدة للمواطنين.

وتابع المحافظ أعمال التهيئة والإصلاح الانشائي بمبنى المستشفى ضمن أعمال رفع الكفاءة، واستمع إلى النائب عبد الحكيم مسعود الذى أكد أنه حصل على موافقة المجلس بتحويلها إلى مستشفى عام، مطالباً تدعيم المحافظ فى هذا الشأن ضمن خطوات تحويلها إلى عام.

وأكد المحافظ على أنه سيدعم القرار، مبيناً أن معايير وزارة الصحة لابد من وجود  مستشفى عام بالمحافظة ، ولا مانع من وجود مستشفى عام اخرى بالمراكز بشرط توافر المكان والمساحة والتجهيزات، مشيراً إلى أنه لا مانع من تحويل مستشفى مركزى أخرى إلى عام داخل المحافظة، لافتاً إلى أنه طلب بإنشاء مستشفى عام بمركز الفشن، وجاري الدراسة، مؤكداً أن المستشفى العام أساسها رفع مستوى الكفاءة.

وأختتم المحافظ تفقدة سير العمل بالمستشفى، وتفقد أقسام الإستقبال، والأشعة المقطعية، والمعمل، والحضانات، ومركزالغسيل الكلوى، للإطمئنان على سير العمل، وتواجد الأطباء وأطقم التمريض.

الوسوم