صور| طلبة الثانوية العامة ببني سويف عن امتحان الإنجليزي: مذاكرة 50% تكفي

صور| طلبة الثانوية العامة ببني سويف عن امتحان الإنجليزي: مذاكرة 50% تكفي طلبة الثانوية العامة تصوير : محمود العميد

أدى طلاب الثانوية العامة في بني سويف، اليوم الأربعاء، امتحان مادة اللغة الإنجليزية، بشعبتي الأدبي والعلمي، حيث أعرب غالبيتهم عن سعادتهم بسهولة الامتحان، وعدم وجود أي معوقات أو صعوبات تذكر.

بشيل غطاس، طالب بالقسم العلمي العلوم، يؤكد أن أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية جاءت سهلة للغاية، باستثناء نقطة واحدة في السؤال الاختياري، جاءت غير متوقعة، مشيرا إلى أن الامتحان جاء ليس طويلا، مؤكدا أنه أجاب على جميع الأسئلة، وكان بيذاكر المادة في الكتاب المدرسي والملازم.

ويتفق معه علاء ميهوب، طالب بالقسم الأدبي، قائلا إن أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، جاءت متوقعة وفي مستوى الطالب المتوسط.

ويشير ميهوب إلى أن سؤال القصة، zanda، جاء سهلا بطريقة مباشرة، لافتا إلى أن الامتحان تضمن 48 سؤالا، تضمن 4 نماذج، واختلفت الأسئلة في كراسة الأسئلة “البوكليت”، وذلك نظرا لعدم استطاعتهم الغش.

طلبة الثانوية العامة تصوير : محمود العميد
طلبة الثانوية العامة تصوير : محمود العميد
أسهل من الأعوام السابقة

ويوضح أحمد محمود، طالب بالقسم الأدبي، أن الامتحان جاء سهلا مقارنة بالأعوام السابقة، مشيرا إلى أنه أجاب على جميع الأسئلة في زمن ساعة ونصف فقط من مدة زمن الأجابة وهي ثلاث ساعات، كما شملت أيضا مراجعة الإجابة، مضيفا: “الذي ذاكر المادة بجهد قليل يستطيع الإجابة على جميع الأسئلة”.

أحمد محمد بدوي، طالب بالقسم العلمي علوم، يبين أن أسئلة الامتحان تضمنت أسئلة اختيارية وترجمة وقصة، مثل جميع الأعوام، مؤكدا أن جميع الأسئلة جاءت سهلة، أما السؤال الاختياري جاء 3 أسئلة به يحتاجون تركيز أكثر.

ولفت إلى أن سؤالي القطعة والقصة كانا بدون أي مشكلات أو صعوبة، وسؤال الترجمة كان يحتاج تركيز، وترجمتها باللغة العربية مختلفة عن ترجمتها باللغة الإنجليزية، والترجمة من اللغة العربية إلى الإنجليزية جاءت سهلة ومتوقعة وليست معقدة، وسؤال “البارجراف” جاء موضوعين بدون أي مشكلات متضمنا أهمية التكنولوجيا في التعليم وتحديات العصر.

ارتياح الطلاب لسهولة اللغة الإنجليزية - تصوير : محمود العميد
ارتياح الطلاب لسهولة اللغة الإنجليزية – تصوير : محمود العميد الثانوية العامة
مذاكرة 50% تكفي

وأعربت هدير محمد، طالبة بالقسم الأدبي، عن سعادتها من سهولة الأسئلة، مؤكدا انها قامت بالإجابة على جميع الأسئلة، وكانت تخشى قبل دخولها اللجنة، أن تأتي الأسئلة صعبة، وعند رؤيتها الاسئلة وقرائتها تأكدت انها سهلة وتعلم الاجابة، لافتاُ إلى الامتحان جاء متنوعاً، متوقعة أن تحصل على 47 درجة من 50 درجة.

وأشارت ياسمين، طالبة باللغة الأدبية، إلى أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، الذي ذاكر بنسبة 50%، مؤكدة أن جميع الأسئلة جاءت سهلة باستثناء سؤال القطعة، وجميع الاسئلة كانت واضحة وقامت بالتدريب عليها مع معلم المادة أثناء الدراسة في المدرسة.

امتحانات الثانوية العامة - تصوير: محمود العميد
امتحانات الثانوية العامة – تصوير: محمود العميد
لا شكاوى

من جانبه أكد محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، أنه تم الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة من خلال العديد من الإجراءات، من أهمها تكليف قيادات المديرية والجهات المختصة بضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، مع التشديدات الأمنية من قبل الشرطة، مشيرا إلى أنه لم يرد شكاوى بشأن صعوبة الامتحان في اليوم الثاني في المادتين أو حدوث أي عقبات تخل بالعملية الامتحانية.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة، بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية السبت الماضي، في محافظة بني سويف، حيث استقبلت 49 لجنة 20 ألف طالب وطالبة من شعبتي العلمي والأدبي على مستوى المحافظة، وتستمر الامتحانات حتى 3 يوليو المقبل، بمادتي الرياضيات البحتة والجبر والهندسة.

طلبة الثانوية العامة تصوير : محمود العميد
طلبة الثانوية العامة تصوير : محمود العميد
الوسوم