صور| رئيس هيئة السكة الحديد يتفقد موقع الحادث ويعتذر للركاب

صور| رئيس هيئة السكة الحديد يتفقد موقع الحادث ويعتذر للركاب

تفقد المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد ، مساء اليوم الثلاثاء، مكان حادث لمتابعة عملية رفع آثار الحادث والاطمئنان على الانتهاء من إجراءات الصيانة لتجنب ما حدث اليوم.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد في تصريح لـ”السوايفة” أن خط سير القطارات توقف في الاتجاه من قبلي لبحري، بسبب خروج جرار من شريط السكك الحديدية بمركز الفشن في بني سويف، وتسبب ذلك في توقف القطارات أرقام 833 بمحطة مركز مطاي، و987 بمحطة بني مزار، و159، و891 مميز ومكيف بمحطة مدينة المنيا، والقطار رقم 157 مميز أمام قرية بني أحمد الشرقية التابعة لمركز المنيا.

 

 اعتذار هيئة السكة الحديد

وأضاف ” رسلان ”  أن الهيئة  تقدمت باعتذارًا للركاب، بسبب تأخر بعض القطارات على الخط القبلي القاهرة أسوان، في المسافة بين بني سويف والمنيا، وذلك نتيجة سقوط عجلة البوجى من جرار القطار رقم ٨٠ ركاب مميز القاهرة أسوان بمحطة الفنت.

وأشار إلى أنه جاء ذلك أثناء عمل مناورة بمنطقة تجديدات السكة بين بنى سويف والمنيا، مبينًا أن الهيئة تفعل كل شى من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والهيئة تقوم حاليا ببعض أجراء الصيانه لبعض القطارات والسكك الحديدية.

كان البروجي الأيسر الخلفي لجرار القطار “80 المميز”، قد خرج من مساره أمام مزلقان قرية الفنت بمركز الفشن جنوب المحافظة، ما تسبب في تعطل حركة القطارات في الاتجاهين قرابة الساعتين.

الوسوم