صور| توزيع 51 شهادة أمان للمستحقين بقرية قمبش في مركز ببا

صور| توزيع 51 شهادة أمان للمستحقين بقرية قمبش في مركز ببا صورة من رئيس القرية اثناء توزيع الشهادات

قال نبيل شعبان، رئيس الوحدة المحلية لقرية قمبش، التابعة لمركز ومدينة ببا، بمحافظة بني سويف، إنه تم توزيع 51 شهادة أمان للمستحقين من أهالي قرية قمبش ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من خلال مؤسسة مصر الخير وبتمويل من البنك الأهلي المصري.

واضاف رئيس القرية فى تصريح لـ” السوايفة” اليوم السبت، أنه تم توزيع الشهادات على المستحقين بقاعة بالوحدة المحلية، وسط فرحة من الأهالي، مشيراً إلى انه سيتم توزيع دفعة ثانية في القريب العاجل ، على الاسر المستحقة، وهى الاكثر فقراً.

وأوضح رئيس القرية، أن شهادة أمان المصريين، هي شهادة ادخار بنكية، تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى للشخص الواحد، تدفع مرة واحدة، ويبداً الإستفادة منها بعد بنسبة 17% بعد 3 سنوات من إستلامها، وتجدد تلقائيا مرتين، مبيناً ان مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات.

واشار رئيس القرية، إلى انه تستهدف الشهادة توفير حماية تأمينية للعمالة الموسمية والمؤقتة، والعمال الذين ليس لهم دخل ثابت، والمرأة المعيلة، فى حالة العجز والوفاة الطبيعية او الوفاة فى حادث، مبيناً انه يتم صرف 50 ألف جنيه لأهل المتوفى فى حالة الوفاه الطبيعية، ويتم صرف 100 ألف جنيه لأهل المتوفى الذي يحمل الشهادة، فى حالة الوفاة فى حادث، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة.

 

الوسوم