صور| توزيع ألف جوال علف و١٠٠٠ بطة على الأسر الفقيرة بمركز ببا

صور| توزيع ألف جوال علف و١٠٠٠ بطة على الأسر الفقيرة بمركز ببا صور..توزيع 106 جوال علف نامي بقيمة 35 ألف جنيها على الأسر الفقيرة بـ 3 قرى بمركز ببا

أعلن عماد الدرمللي، المدير التنفيذى بجمعية تنمية المجتمع المحلي بجزيرة ببا، عن توزيع ألف جوال علف تسمين “نامي”، اليوم الأربعاء، على الأسر الفقيرة، فضلا عن توزيع ألف بطة مولر، غدا الخميس.

جاء ذلك في إطار توقيع 53 عقد مشروع لتحسين الدخل بقرى مركز ببا، بمحافظة بني سويف، بقيمة 59307 جنيها، ضمن مشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء بقرى مركز ببا.

وأضاف المدير التنفيذى لجمعية تنمية المجتمع المحلى بجزيرة ببا، فى تصريح لـ”السوايفة”، أنه فى إطار مشروع التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء بقرى مركز ببا، الذى تقوم بتنفيذه جمعية تنمية المجتمع المحلى بجزيرة ببا، بتمويل من هيئة كير، بهدف رفع المستوى الاقتصادي للنساء الفقيرات والمعيلات في قرى “جزيرة ببا، البرانقة، عزبة باغوص”.

وأوضح الدرمللي، أنه تم توزيع 106 أجولة، زنه 50 كيلو، علف نامي تسمين 21% ، بإجمالى 59307 جنيها، على 53 سيدة، من القري المستهدفة بالمشروع، كل سيدة جوالين علف، وذلك تمهيدا لتوزيع بط مولر غدا، بواقع 20 بطة زنة 400 جرام لكل سيدة، بإجمالى 23850 جنيها، لإقامة مشروع اقتصادى بهدف زيادة دخل النساء بقرى جزيرة ببا والبرانقة وباغوص.

وصرح يحي خليل عمر، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، بأن هذا المشروع يعمل على تحسين القدرات المهارية لعدد 250 من النساء بثلاث قرى بالمركز، على تنفيذ مشروعات صغيرة خلال مدة المشروع، مشيراً إلى أنه تم خلال الشهر الأول من عمر المشروع، تدريب 60 سيدة على مهارات تجارة وتربية البط المولر وكذلك دراسة الجدوى ودراسة السوق وقام بالتدريب المهندس نادى وديع “الخبير التنموي”.

وصرح ضاحى عمر على، أمين الصندوق بالجمعية، بأن الفئات المستهدفة من هذا المشروع؛ 250 فتاة وسيدة من سن 21 : 45 عاما، بكافة سماتهم الإجتماعية والثقافية والتعليمية، وخاصة غير القادرين على التواصل مع سوق العمل من هذه القرى، ويتم عمل دراسة حالة لهن عن طريق منسقات المشروع قبل توقيع عقد المشروع لهن.

الجدير بالذكر، ان هذه هى الدفعة الأولى من المنح العينية، التى يقوم المشروع بتوزيعها على السيدات الفقراء حيث يستهدف المشروع منح 200 سيدة فقيرة مشروعا اقتصاديا لتحسين دخولهن.

الوسوم