صور| تكريم أسر الشهداء وقدامى المحاربين ببني سويف

صور| تكريم أسر الشهداء وقدامى المحاربين ببني سويف صورة من المنسق - أثناء الفاعلية

شهدت محافظة بني سويف، اليوم الأحد، فاعليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة رقم 12 ضمن حملة “جيشنا حامينا” التي أطلقتها مبادرة “بالشباب نقدر للتنمية المستدامة” ومنسقها العام الدكتورة مي مجاهد، لتنمية روح الولاء والانتماء للجيش المصري والتعريف ببطولات خير أجناد الأرض وتضحياتهم طبقًا لتعليمات القائد العام للقوات المسلحة.

وقال أمين جابر، منسق عام المحافظة، في تصريح لـ”ولاد البلد”، إن الفاعلية أقيمت بمقر مسرح جامعة النهضة بالمحافظة، مع الندوة التثقيفية الثانية عشر للقوات المسلحة بالجامعات والمعاهد لتنمية وعي الجيل الجديد بأهمية القوات المسلحة ودورها في حفظ مقدرات الوطن.

وأضاف أن الأمانة المركزية لمبادرة “بالشباب نقدر” للتنمية المستدامة تولت إعداد وتنسيق الحضور من خارج طلبة جامعة النهضة بوفد من خيرة أعضائها بالمحافظة، وعلى رأسهم كامل هيئة المكتب بقيادة أمين جابر منسق عام المحافظة، وعمر المؤمني نائب المنسق، سعد الدنديلي أمين لجنة التنظيم بالمبادرة، والدكتور أحمد سمير أمين لجنة العضوية بالمحافظة، وسهام بشاي أمينة المرأة بالمبادرة، وبحضور 50 شابًا وفتاة من أبناء المحافظة.

وكان المستشار هاني عبدالجابر محافظ بنى سويف، استقبل اللواء أركان حرب خالد مصطفى توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، واللواء أركان حرب السيد الغالي رئيس جمعية المحاربين القدماء، على هامش زيارتهما للمحافظة، وذلك في حضور العقيد محمد جمعة حجازي المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ واللواء عصام العلقامي السكرتير العام.

وتنوعت الندوة التثقيفية للشباب  بين عرض لبعض الفيديوهات الوثائقية عن التكفريين في سيناء وكيفية تدريبهم وأساليب استخدامهم للأسلحة والتي يعكف جنودنا على مواجهتها ببسالة، وكذلك تطوير خططهم الاستراتيجية لنجاح تنفيذ المداهمات للقضاء على الإرهاب الأسود.

واختتمت الندوة بتكريم عدد من أسر الشهداء وعدد من المحاربين القدماء، كما قدمت الأمانة المركزية شهادات تقدير لكافة الحضور على التنظيم الجيد والمظهر العام للوفد، كما أشاد الجميع بالتواجد المثمر مع شباب المجتمع المدني.

الوسوم