صور| تزايد الإقبال في آخر أيام الاستفتاء بمركز ناصر.. وحزب يقدم رحلات عمرة للمشاركين

صور| تزايد الإقبال في آخر أيام الاستفتاء بمركز ناصر.. وحزب يقدم رحلات عمرة للمشاركين ثالث أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية بمركز ناصر في بني سويف- تصوير: محمود العميد

شهدت لجان مركز ناصر بمحافظة بني سويف إقبالا كبيرًا للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في يومه الثالث اليوم الاثنين.

بدأت أعمال الاقتراع في التاسعة صباحًا، في جميع اللجان بالمركز وعددها 6 لجان، وهم لجنتين بمدرسة صلاح سالم، ولجنيتن بمدرسة جابر جاد الثانوية، ولجنتين بمدرسة أحمد محمد كامل الثانوية، ولجنة بمدرسة علي عبدالحليم الابتدائية، وسط حماية أمنية من رجال الجيش والشرطة.

إقبال كثيف

وتكدس مواطنون أمام اللجان للإدلاء بأصواتهم، وقام عدد من الشباب بمساعدة الناخبين في الاستعلام عن أماكن اللجان بالاستعانة بجهاز الحاسب الآلي، ومساعدة كبار السن في الوصول لمقر اللجان، وتجولت سيارة بالشوراع بالأغاني الوطنية للحث على المشاركة في عملية الاستفتاء في يومها الأخير.

وأكدت سهام بشاي، مدير العلاقات العامة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر، لـ”السوايفة”، أنها قامت بالمرور على اللجان لمتابعة العملية الانتخابية، مشيرة إلى أنه تم طرق الأبواب بالمشاركة مع عضوات المجلس القومي للمرأة لحث السيدات على المشاركة في الاستفتاء لكي تكون المرأة صاحبة رأي، وتعريفها بضرورة مشاركتها في العرس الدستوري.

كما شهدت عملية التصويت بلجان قرى طحا ودلاص والزيتون وأشمنت والبرج وبهبشين وبني عدي ودنديل انتظامًا، وسط إجراءات أمنية مكثفة، وأدلى المواطنون بأصواتهم في سهولة ويسر.

وأوضح عصام قنديل، رئيس مجلس إدارة مركز شباب ناصر، في تصريح لـ”السوايفة”، أنه حرص على الإدلاء بصوته وحث جميع العالمين بمركز الشباب على المشاركة الإيجابية، والتعبير عن آرائهم في الاستفتاء من أجل مستقبل أفضل.

رحلة عمرة هدية

وقال الدكتور محمد سيد جنيدي، الأمين العام لحزب مستقبل وطن، لـ”السوايفة”، إنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة العملية الانتخابية بمقر الحزب بالمركز، مشيرًا إلى أنه تم حث المواطنين على المشاركة الإيجابية عن طريق شرح مواد الدستور التى تم تعديلها وطرحها للاستفتاء عليها.

وأضاف أنه تم عمل قرعة للفوز برحلات عمرة عن طريق كتابة أسماء بعض المواطنين الذين قاموا بالإدلاء بأصواتهم على مستوى المركز، وتم تدوينها في ورق وعمل سحب، وفاز برحلة عمرة 8 أشخاص.

وأدلى محمد عبدالفتاح وافي، نائب رئيس حزب الغد على مستوى المحافظة، بصوته في لجنة بمدرسة صلاح سالم، معربًا عن سعاتة بالمشاركة الايجابية والتعبير عن رأيه.

الساعات الأخيرة

وشهدت عملية التصويت إقبالاً كبيرًا من المواطنين على اللجان في الساعات الأخيرة قبل إغلاقها في الموعد الرسمي التاسعة مساءًا، لتبدأ بعدها عمليات فرز الأصوات.

وجرت أعمال التصويت، التي بدأت أول أمس السبت وانتهت اليوم الاثنين، من خلال 9 لجان عامة تضم 514 لجنة فرعية ملحقة بـ482 مقرًا انتخابيا لاستقبال مليون و800 ألف مواطن بمحافظة بني سويف، ويبلغ عدد من يحق لهم التصويت بمركز ناصر 217 ألف مواطنًا.

اقرأ أيضًا:

صور| ملخص اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية بمركز ناصر في بني سويف

 

الوسوم