ولاد البلد

صور| بدء حملة “100 مليون صحة” بمدارس بني سويف في هذه المناطق

صور| بدء حملة “100 مليون صحة” بمدارس بني سويف في هذه المناطق مصدر الصورة: مديرية التربية والتعليم

بدأت اليوم السبت الحملة القومية “100 مليون صحة” بمدارس بني سويف  ، تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، بالتعاون مع مديرية الصحة “التأمين الصحي” بحسب بيان صادر مديرية التربية والتعليم.

وأكد محمد حسام الدين، وكيل الوزارة، أن الحملة تهدف إلى الكشف المبكر على الطلاب واكتشاف الأمراض مبكرا لعلاجها وتحسين الرعاية الصحية للطلاب لأنهم رجال المستقبل، وفي الوقت نفسه تأتي الحملة تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن الحملة تستهدف 1500 طالبا وطالبة في مراحلها الأولى بإجراء تحليل استرشادي لمدة 5 أيام، قبل تعميمها على باقي مدارس المحافظة.

وأوضحت سهام يوسف، وكيل المديرية، أن الحملة بدأت اليوم 16 ديسمبر وتستمر حتى 20 ديسمبر، بمدرسة عمر بن عبد العزيز 2 بإدارة بني سويف والواسطى الابتدائية ومدرسة عمر بن عبد العزيز بالفشن.

وأكد الدكتور عصام السباعي، مدير عام التأمين الصحي ببني سويف، أن الحملة تقوم بالكشف عن أمراض السمنة والتقزم والانيميا وقصر القامة مما يساعد على تحسين جودة الرعاية الصحية لطلاب المدارس، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف جميع بمشاركة فريق طبي متكامل مكون من  الدكتورة هبه محمد والدكتورة حنان خلف والدكتورة  ليلى نادر.

جاء ذلك بحضور محمد عراقي، مدير إدارة بني سويف التعليمية، ومحمد عدنان، مدير إدارة الواسطى، ومحمد رمضان، مدير إدارة الفشن.

الوسوم