صور| “الوقت لم يكف” تعليق طلاب الثانوية العامة عن امتحان الإستاتيكا

صور| “الوقت لم يكف” تعليق طلاب الثانوية العامة عن امتحان الإستاتيكا طلبة الثانوية العامة تصوير : محمود العميد

أدى طلاب الثانوية العامة ببني سويف، اليوم السبت، امتحان مادة الرياضيات التطبيقية “الإستاتيكا” لشعبة علمي رياضيات، حيث شكى الطلاب من صعوبة بعض الأسئلة، مؤكدين أن الامتحان كان يحتاج وقتا أطول للإجابة على كافة الأسئلة.

يقول ناصر جرجس، طالب بالقسم العلمي رياضة، إن الامتحان احتوى على 18 سؤالاً، 8 إختياري و10 إجباري، وجاء من نماذج الكتاب المدرسي، مشيراً إلى أن هناك سؤالان من الاختياري كانا يحتاجان إلى وقت أطول، مؤكدا أنه يوجد 3 أسئلة استلهكوا وقتاً طويلاً للإجابة.

ويضيف الطالب أحمد حسين، أن أسئلة الامتحان جاءت في مستوى الطالب فوق المتوسط، حيث جاء سهلاً في بعض الأسئلة وصعبا في بعض الأسئلة الأخرى، لافتاً إلى أن زمن الإجابة المقدر بساعتين غير كافي للإجابة على جميع الأسئلة، مؤكداً أن الامتحان كان يحتاج إلى 3 ساعات على الأقل.

وأوضح محمود حامد، أن الامتحان جاء سهلاً بإستثناء 3 أسئلة، جاءوا غير متوقعين وبهم صعوبة، لافتاً إلى أن الامتحان يحتاج الطالب الذي يفهم، ولا يحتاج الطالب الذي يعتمد على الحفظ.

وأكد أسامة بدوي، أن الإمتحان جاء صعبا بالنسبة له، لأنه اعتمد على فهم بعض المسائل والنماذج التي لم تأت في الامتحان، مشيراً إلى انه قام بالإجابة على جميع الاسئلة ولكن غير متأكد إذا كانت إجابته صحيحة أم لا.

بينما أجل المادة للعام القادم، الطالب أحمد هلال، وذلك لأن أسئلة المادة جاءت بطريقة غير مباشرة، وتحتاج وقتاً طويلاً، وخطوات الأسئلة طويلة، وتحتاج إلى تركيز وإجابة طويلة، وليست بطريقة مباشرة، مؤكداً أن أسئلة هذا الامتحان جاءت مختلفة عن آخر 3 أعوام سابقة.

أحمد عبد العظيم طه، يؤكد أن أسئلة المادة جاءت سهلة والنصف الآخر صعب، وذلك نظراً لأن المسائل جاءت غير متوقعة، مؤكداً أن الطالب المذاكر جيدا هو فقط من يستطيع الإجابة على جميع الأسئلة.

وأكدت ياسيمن محمد، أن الامتحان كان يحتاج وقتا طويلا أكثر من ساعتين، على الأقل كان يجب إضافة ساعة أخرى، مؤكدة أنه نظراً لضيق الوقت قامت بالإجابة السريعة بدون تركيز، خوفاً من انتهاء الوقت دون الإجابة على جميع الأسئلة.

وأشارت هبة إلى أن امتحان مادة الاستاتيكا يعتبر السهل الممتنع، ويحتاج إلى تركيز شديد، والأرقام التى جاءت في الأسئلة معقدة وليست مباشرة، مؤكدة أنها قامت بالإجابة على جميع الاسئلة، وأن الامتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط.

من جانبه، أكد محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، لـ”السوايفة”، أنه تم الإستعداد لامتحانات الثانوية العامة من خلال العديد من الإجراءات من أهمها تكليف قيادات المديرية والجهات المختصة بضرورة توفير الأجواء الملائمة للطلبة والطالبات لأداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، مع التشديدات الأمنية من قبل الشرطة، مشيراً إلى أنه لم ترد شكاوي بشأن صعوبة امتحان الإستاتيكا، كما لم توجد أى عقبات تخل بالعملية الامتحانية.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، السبت الماضي، في محافظة بني سويف، حيث استقبلت 49 لجنة 20 ألف طالب وطالبة من شعبتي العلمي والأدبي على مستوى المحافظة، وتستمر الامتحانات حتى 3 يوليو المقبل، بمادة الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية”.

الوسوم