صور| الهيئة الإنجيلية تفحص 200 طفل ضمن مبادرة “من أجل عيون أطفالنا”

صور| الهيئة الإنجيلية تفحص 200 طفل ضمن مبادرة “من أجل عيون أطفالنا” الهيئة الإنجيلية تفحص 200 طفل

انطلقت مبادرة ” من أجل عيون أطفالنا “، التي تنظمها الهيئة الإنجيلية القبطية ببني سويف، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وبالشراكة مع نادي روتاري، ومحلات العين للبصريات على مدار يومين، حسب بيان صار عن الهيئة اليوم الخميس.

وحسب البيان، فإن المبادرة استهدفت في المرحلة الأولى فحص وعلاج 200 طفل بمؤسسات الرعاية اللجتماعية ببندر ومراكز المحافظة، لفحص وعلاج العيون بعمل نظارات طبية، وصرف علاج بالمجان للحالات التي تعاني من الحساسية وارتخاء الجفن.

يذكر أن فكره المبادرة جاءت من إطلاق 2018 كعام للأشخاص ذوى القدرات الخاصة، ولذلك نفذت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، بتنفيذ مبادرة لفحص عيون 10 آلاف طفل من الأكثر عرضة للخطر، والأطفال ذوي القدرات الخاصة في المناطق المهشمة والأكثر احتياجًا، على مستوى محافظات “القاهرة، القليوبية، الجيزة، بني سويف، سوهاج، الفيوم، المنيا”.

وتعمل الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية كهيئة مسيحية ذات أصول بروتيستانتية مع جميع الناس بغض النظر عن النوع أو الجنس، والدين أو المعتقدات. وتشجع الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية؛ من خلال جهودها المتنوعة؛ الجيران المسلمين والمسيحيين على العمل معاً نحو أهداف مشتركة. وعلى مدار أكثر من خمسين عاماً من الخبرة أصبحت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية رائدة في تنمية المجتمع من جذوره، وتخدم كمنسق ومحفز على التعاون وبناء القدرات والمهارات مع هيئات المجتمع المدني الأخرى.

وخلال سنوات العمل تحوَّل تدريجيًا تركيز الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية من مجرد توصيل الخدمة إلى عمل مجهودات تنموية على أساس تفعيل دور المجتمع؛ لتدعيم المجتمعات و لتحسين نوعية حياتهم وتجهيزهم لتحقيق تنمية مدعومة، ولقد أُعطي تركيز خاص على بناء قدرات ومهارات الهيئات المحلية والقطاعات المهمشة في المجتمع مثل السيدات والأطفال والمعوّقين. أصبحت السمة المميزة للهيئة هي قدرتها على تحريك وتشجيع المتطوعين من الشعب.

الوسوم