صور| اللغة الفرنسية تبهج طلاب الثانوية العامة في بني سويف

صور| اللغة الفرنسية تبهج طلاب الثانوية العامة في بني سويف امتحانات الثانوية العامة في بني سويف- تصوير: محمود العميد

أدى طلاب الثانوية العامة في بني سويف، اليوم الاثنين، امتحانات مواد اللغة الفرنسية والتربية الوطنية، حيث أعرب الطلاب عن سعادتهم لسهولة الامتحان.

امتحان اللغة الفرنسية 

يقول محمد نصر، طالب بالشعبة العلمية، إن امتحان مادة اللغة الفرنسية جاء سهلاً، وفي متناول الطالب المتسوط، والأقل من المتوسط، واحتوى على 35 سؤالاً، كلها متوقعة وجاءت بطريقة مباشرة، مؤكدًا أن امتحان اللغة الفرنسية جاء أسهل من امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

ويضيف مصطفى قرني، طالب بشعبة علمي علوم، أن الامتحان جاء في متناول جميع الطلاب، ومن ذاكر بنسبة 50% يستطيع الإجابة على جميع الأسئلة، لافتًا أنه قبل دخوله لجنة الامتحان كان يخشى أن تأتي الأسئلة صعبة أو غير متوقعة، ولكن عندما رأى ورقة الأسئلة سعد بسهولة الامتحان حيث تضمنت الأسئلة جميع الدروس التي ذاكرها.

ويتفق معه أحمد هلال، طالب بالشعبة العلمية، أن المادة جاءت سهلة، منها سؤال القطعة والمواقف ويعتمدان على مهارة الطالب في استخدام اللغة الفرنسية، وجاءت باقي الأسئلة من الوحدات.

وتعرب الطالبة هبة مصطفى، عن سعادتها لسهولة امتحان اللغة الفرنسية، مؤكدة أنها قامت بالإجابة على جميع الأسئلة، وجاءت الأسئلة من النماذج، والذي ذاكر في الملازم أو الكتاب المدرسي يستطيع الإحابة على جميع الأسئلة التي تنوعت ما بين اختيارية وموضوعية.

امتحان التربية الوطنية 

وعن امتحان مادة التربية الوطنية يقول يوسف عبدالمنعم، طالب بالشعبة العلمية، إن الأسئلة جاءت سهلة للغاية، ومن ذاكر بنسبة 40% يستطيع الإجابة على جميع الأسئلة، لافتًا أنها مادة لا تضاف للمجموع لذلك لا يهتم بمذاكرتها جميع الطلاب، بل يكتفوا بمراجعتها مراجعة سريعة وقراءة موضوعاتها فقط كمعلومات عامة.

ويضيف الطالب محمد محمود، طالب بشعبة العلمي علوم، أن امتحان مادة التربية الوطنية جاء سهلاً، مؤكدًا أنه أجاب على جميع الأسئلة في نصف ساعة من ساعة ونصف زمن الإجابة.

وتتمنى منة محمد، طالبة بالشعبة العلمية، إضافة درجات امتحان مادة التربية الوطنية للمجموع الكلي لأهمية المادة ولأن امتحانها دائمًا ما يأتي سهلًا.

لا شكاوى

وقال محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، لـ”ولاد البلد”، إن المديرية لم تتلقى أي شكاوى بشأن امتحانات اليوم سواء من حيث صعوبة الأسئلة أو عدم كفاية الوقت أو حدوث أي عقبات تخل بالعملية الامتحانية.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، السبت 8 يونيو الماضي، في محافظة بني سويف، حيث استقبلت 49 لجنة 20 ألف طالب وطالبة من شعبتي العلمي والأدبي على مستوى المحافظة، وتستمر الامتحانات حتى 3 يوليو الحالي وتنتهي بمادة الرياضيات البحتة “الجبر والهندسة الفراغية”.

الوسوم