صور| اجتماع لإدارة أوقاف ناصر للتوعية بأهمية حملة “100 مليون صحة” لطلاب المدارس

صور| اجتماع لإدارة أوقاف ناصر للتوعية بأهمية حملة “100 مليون صحة” لطلاب المدارس صورة من الإدارة اثناء الإجتماع

عقدت إدارة أوقاف مركز ناصر بمحافظة بني سويف، اجتماعًا اليوم الاثنين، بمسجد السبوعي للتنبية على الأئمة للقيام بالتوعية بأهمية الكشف ضد مرض فيروس “سي” والأمراض الغير سارية، ضمن حملة 100 مليون صحة، والتي تبدأ يوم 9 فبراير الحالي على طلاب المدارس الثانوية بالمركز.

حضر الاجتماع الشيخ محمد عيد حامد مدير الإدارة، والمحاسب محمد بكري رئيس المدينة، وسعد عبدالمولى مدير إدارة محو الأمية بالمركز، والمفتشون ورؤساء الأقسام، وعدد من الأئمة، وذلك بناء على تعليمات الشيخ محمد محمود أبوحطب وكيل وزارة الأوقاف.

وقال الشيخ محمد عيد، مدير الإدارة، في تصريح لـ”ولاد البلد”، إنه تم خلال الاجتماع التنبية على الأئمة بأهمية التوعية للطلاب وأولياء الأمور للكشف عن الأمراض والاطمئنان على صحة الطلاب لإظهار دور الأوقاف البارز في جميع المشروعات القومية وخدمة المجتمع، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص إمام وخطيب لكل مدرسة للتوعية بأهمية المبادرة.

وأضاف المحاسب محمد بكري، رئيس المدينة، أن الكشف على الطلاب له أهمية كبرى في القضاء على مرض فيروس “سي”، مشيدًا بدور مديرية الأوقاف ودور الأئمة في نشر التوعية الدينية والخدمية والمجتمعية ودورهم في خدمة المواطنين.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على قيام كل إمام مسجد بفتح فصول لمحو الأمية داخل كل مسجد لتعليم الأميين، علاوة علي قيام الإمام بالتوعية بأهمية التعليم في خطب الجمعة والدروس الدينية اليومية.

كان محمد حسام الدين أحمد، وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أعلن عن بدء حملة 100 مليون صحة 9 فبراير الحالي بمدارس التعليم الثانوي العام والفني، ويصل عدد الطلاب المستهدفين إلى 114 ألف طالب وطالبة في 137 مدرسة على مستوى المحافظة.

الجدير بالذكر أن حملة 100 مليون صحة ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس “سي” والكشف عن الأمراض غير السارية، كالضغط والسكر والسمنة بالمجان، انطلقت ديسمبر الماضي، في جميع مراكز محافظة بني سويف الـ7، وذلك ضمن المرحلة الثانية من الحملة الرئاسية، تحت رعاية الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وتستمر حتى نهاية فبراير الجاري.

اقرأ أيضًا:

هذا موعدها.. مدارس بني سويف الثانوية تستعد لحملة “100 مليون صحة”

 

الوسوم