صور| آراء طلاب الثانوية العامة ببني سويف حول “الاقتصاد والإحصاء”

صور| آراء طلاب الثانوية العامة ببني سويف حول “الاقتصاد والإحصاء” طلاب الثانوية العامة - تصوير: محمود العميد

أدى طلاب الثانوية العامة ببني سويف، اليوم الإثنين، امتحاني الاقتصاد والإحصاء، بشعبتي الأدبي والعلمي، حيث أعرب الطلاب عن سعادتهم بسهولة الامتحانين، وعدم وجود أي معوقات.

الثانوية العامة

يقول مصطفى عمر، طالب بالشعبة العلمية، إن أسئلة مادة الإحصاء جاءت سهلة، باستثناء السؤالين رقم 14 و15، فجاءت غير متوقعة ولم يستطع الإجابة عليهما نظرا لصعوبتهما، أما أسئلة مادة الاقتصاد فجاءت سهلة.

ويضيف أحمد ياسر، طالب بالشعبة العلمية، أن امتحان مادة الإحصاء احتوى على 15 سؤالا، كانت أغلبها متوقعة وفي متناول الطالب المتوسط، أما امتحان الاقتصاد فجاء سهلا أيضا، وزمن الإجابة هو ساعة ونصف كان كافيا للإجابة، لافتا إلى أنه اعتمد في مذاكرة المادتين على الكتاب المدرسي والاستماع إلى محاضرات وحل مسائل عبر الإنترنت.

وأكد سامي محمد نادي، طالب بالشعبة الأدبية، أن امتحان مادة الاقتصاد جاء سهلاً للغاية، واحتوى على أسئلة عامة شملت 20 سؤالاً، مشيرا إلى أن أسئلة امتحان مادة الإحصاء جاءت سهلة أيضا ومتوقعة.

بينما أوضح محمد جمال، طالب بالشعبة العلمية، أن امتحان مادة الاقتصاد ركز على مسائل الإنتاج والمشكلات الاقتصادية، والإحصاء جاءت من أول وحدة في الكتاب المدرسي، وهي معدل معامل الارتباط نظرية “برسلن”.

وأشار مصطفى أشرف، حسين طالب بالشعبة العلمية، إلى أن أسئلة امتحان مادة الاقتصاد شملت الموارد، وجاء بطريقة عامة، شمل اقتصاد مصر والتجارة وأهمية رأس المال، والدخل الذي يأتي من المشروعات، وتناسب النسبة بين المشروعات، وأهمية الموارد المادية، وكلما كان المشروع ضخما يكون الدخل جيدا، وكيفية تمويل المشروعات، مؤكدا أن أسئلة امتحان مادتي الإحصاء والاقتصاد جاءت سهلة، متمنيا أن تأتي جميع أسئلة المواد القادمة بذات السهولة.

وأعربت ياسمين محمود، طالبة بالشعة الأدبية، عن سعادتها من سهولة أسئلة امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، لافتة إلى أنها كانت تتمنى أن تضاف درجات المادتين إلى المجموع الكلي نهاية العام.

لا يوجد شكاوى

من جانبه، أكد محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنه لم يرد شكاوى بشأن صعوبة الامتحانات في اليوم الثاني، ولا وجود لأي عقبات تخل بالعملية الامتحانية.

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة، السبت الماضي، بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، واستقبلت 49 لجنة 20 ألف طالب وطالبة من شعبتي العلمي والأدبي على مستوى المحافظة، وتستمر الامتحانات حتى 3 يوليو المقبل، بمادتي الرياضيات البحتة والجبر والهندسة.

الوسوم